المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد شهر رمضان فلكيا في مصر وعدد ساعات الصيام

الأحد 05/فبراير/2023 - 12:07 م
موعد شهر رمضان فلكيا
موعد شهر رمضان فلكيا في مصر
تقى ياسر شديد
طباعة
تفصلنا أيام قليلة على حلول شهر رمضان الكريم، وهو الشهر الذي ينتظره كل المسلمين، لأنه شهر المغفرة والرحمة، نزل فيه القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويوجد به فضائل لا توجد في غيره من الشهور، ليكون محلاً للسبق ونيل أعلى الدرجات، وتَدارك الفائت من الأعمال والأوقات، ونقدم خلال الأسطر التالية موعد شهر رمضان فلكيا في مصر، وعدد ساعات الصيام.

موعد شهر رمضان فلكيا في مصر

تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد شهر رمضان 1444 هجرياً، 2023 ميلادياً، سيكون أول أيامه يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 م.

ويولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران، يوم الثلاثاء 29 من شعبان، في تمام الساعة 7:24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، الموافق 21 مارس، ويطلق علي هذا اليوم "رؤية هلال رمضان".

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 2023

يكون عدد ساعات الصوم بتوقيت القاهرة أول أيام شهر رمضان 2023، وتبلغ 15 ساعة 25 دقيقة، وذلك وفقا لما ورد في الحسابات الفلكية.

شهر رمضان الكريم

هو الوقت الذي يركز فيه المسلمون على إيمانهم ويقضون وقتًا أقل في اهتماماتهم الحياتية، مقابل الاهتمام أكثر بالعبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

وهو قت زيادة الخير والعطاء والبركة، لأن الأجور تتضاعف في رمضان، فيتبرع العديد من المسلمين بالمال.

يُنظر إلى العشر الأواخر من رمضان على أنها أكثر الأيام أهمية لأن فيها تأتي ليلة القدر وهي أيام العتق من النار، فتكون العبادة مكثفة خلال العشر الأواخر، والبعض يعتكف خلالها في المسجد.

موعد شهر رمضان 2023

تحاول معظم المساجد إكمال جزء من القرآن في كل يوم رمضان خلال صلاة التراويح كل مساء، وحتى إتمام 30 جزء في نهاية الشهر الفضيل.

يأتي شهر رمضان إما 29 أو 30 يومًا، حسب رؤية الهلال، ويأتي بعده عيد الفطر، ويتم إعلان هذا اليوم عند رؤية الهلال الجديد، أو إتمام الشهر 30 يوما عند تعذر رؤية الهلال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads