المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بارد على القاهرة الكبرى.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الـ3 أيام المقبلة

الأحد 05/فبراير/2023 - 12:17 م
حالة الطقس
حالة الطقس
تقى أيمن
طباعة
كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الأحد 5 فبراير وحتى الأربعاء 8 فبراير 2022، إذ يكون الطقس بارد في الصباح الباكر معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

فيما ستكون حالة الطقس مائلة للدفئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردة ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديدة البرودة على جنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن طقس الأحد يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية مساءً على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح تكون من 50 إلى 70 كم/س، وارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

ويصاحب الطقس وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة خلال الـ4 أيام المقبلة

أضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الاثنين 6 فبراير، يصاحبه سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50 إلى 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.

كما يشهد وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، واضطراب للملاحة البحرية على البحر المتوسط لتكون سرعة الرياح من 60 إلى 80 كم/س، وارتفاع الأمواج من 3 إلى 5 أمتار.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء 7 فبراير، الذي يصاحبه سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 50 إلى 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.  

كما يشهد وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تكون من 60 إلى 80 كم/س، وارتفاع الأمواج من 3 إلى 5 أمتار.

فيما يصاحب طقس يوم الأربعاء 8 فبراير سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقاطعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads