المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أنا مسلم مقدرش".. في ذكرى وفاة عزت العلايلي سر رفضه أحد المسرحيات

الأحد 05/فبراير/2023 - 01:08 م
ذكرى وفاة عزت العلايلي
ذكرى وفاة عزت العلايلي
أميرة صبحي
طباعة
تحل اليوم ذكرى وفاة عزت العلايلي، والذي ترك باقة من الأعمال الخالدة في الذاكرة، وتسترجع بوابة المواطن، في ذكرى وفاته أجرأ تصريحات الراحل عزت العلايلي، والتي كانت خلال لقاء تلفزيوني، على قناة "إي آر تي" مع الإعلامية صفاء أبو السعود.

ذكرى وفاة عزت العلايلي

وبحلول ذكرى وفاة عزت العلايلي، وضح الراحل خلال اللقاء سبب رفضه، دور في مسرحية برج المدابغ، لأن المسرحية تطرقت عن تعرض الأديان، فتكلم مع المخرج سعد أردش وقال له أنه رجل مسلم.

رفض عزت العلايلي مسرحية برج المدابغ

تابع العلاليلي أنه لن يتمكن على قول مثل هذا الكلام، لأنه رجل مسلم ولدية هوية، وسعد أردش أصر على عدم تغيير دوره أو تغيير المحتوى، ولذلك اعتذر عن المسرحية وكان الاعتذار قبل المسرحية بفتره كبيرة، ولهذا السبب قيل، أنه تسبب في استقالة رئيس قطاع المسرح، إلا أن السبب الحقيقي أنه حدث ذلك، بالتزامن مع وصوله لسن المعاش.

آخر أعمال عزت العلاليلي

جدير بالذكر أن آخر أعماله، فيلم "تراب الماس" 2018، بطولة آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، هو فيلم مصري تدور أحداثه في إطار الغموض حيث انه نوع من أنواع الجريمة.

آخر عمل مسرحي لـ عزت العلاليلي

في نفس السياق كان آخر عمل مسرحي، لـ عزت العلاليلي مسرحية "أهلا يا بكوات"، من بطولة حسين فهمي، دارت أحداث المسرحية في إطار كوميدي، شهدت المسرحية إقبال كبير جدا من الحضور، وهي من تأليف الكاتب لينين الرملي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads