المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لمواجهة الأزمات والكوارث.. محافظ الغربية وقائد الدفاع الشعبي يشهدان تدريب صقر 111

الأحد 05/فبراير/2023 - 04:44 م
محافظ الغربية وقائد
محافظ الغربية وقائد قوات الدفاع الشعبي
خالد الشربيني
طباعة
وجه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية تحية تقدير وإجلال للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللجيش المصري العظيم، لافتاً إلى أن التدريب العملي صقر 111 يعكس مدى الحرص والاستعداد لمواجهة الأزمات المحتملة.

وقال محافظ الغربية، إن التخطيط السليم أساس النجاح في التعامل الفوري مع التحديات المحتملة، مشيراً إلى أن التدريب يأتي بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري لاستعراض قدرات المحافظة واستعداداتها لمواجهة الأزمات.

محافظ الغربية: الجمهورية الجديدة أحدثت طفرة نوعية

وأضاف طارق رحمي، أن المحافظة شهدت مرحلة من التغيير والبناء في ظل الجمهورية الجديدة التي دعا إليها رئيس الجمهورية، وأن قطاعات  البنية التحتية وبناء الإنسان شهدا طفرة نوعية.

وتابع رحمي، أن قرى مركز زفتى بالمحافظة شهد تنمية شاملة من خلال تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في عدد 943 قطاع بإجمالي تكلفة 4.1 مليار، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من أنشطة التنمية البشرية استفاد منها أكثر من مليون مواطن من خلال برامج التوعية والتدريب والتأهيل.

واستطرد،  وكذلك التمكين الاقتصادي والذي وفر  11 ألف و600 فرصة عمل وذلك خلال المرحلة الأولى من تنفيذ المبادرة والتي تعد الحل الأمثل لعدد من المشكلات التي يعاني منها الريف المصري ومنها التسرب من التعليم، الهجرة غير الشرعية وختان الإناث

وجاء ذلك خلال فعاليات التدريب العملي صقر 112 لمواجهة الأزمات والكوارث، والتي شهدها الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري صباح اليوم.

وحضر الفعاليات، الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، وذلك بقاعة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظ. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads