المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة توجه عددًا من النصائح للمواطنين خلال الطقس غير المستقر

الإثنين 06/فبراير/2023 - 08:46 م
نصائح وزارة الصحة
نصائح وزارة الصحة للمواطنين بسبب الطقس
خالد الشربيني
طباعة
وجهت وزارة الصحة والسكان عددًا من النصائح للمواطنين للمساهمة في حمايتهم من المضاعفات الصحية، الناتجة حالة الطقس غير المستقر التي تشهدها البلاد.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن انخفاض درجة حرارة الجسم في أجواء الشتاء الباردة قد يؤدي إلى أضرار صحية متعددة، لذلك لابد من تدفئة الجسم والوقاية من تداعيات برودة الأجواء من خلال ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة.

نصائح الصحة لمواجهة الطقس غير المستقر

ووجه عبدالغفار عددًا من النصائح لحماية الجسم من برودة الجو والانتباه للتنبؤات بالطقس لمنع الخروج في فترات المطر أو الرياح الشديدة، كما أشار إلى أهمية ارتداء طبقات متعددة من الملابس قبل الخروج من المنزل.

كما أكد عبدالغفار ضرورة تغيير الملابس المبللة في أسرع وقت ممكن، وكذلك الحرص على ارتداء غطاء للرأس يغطي الاذنين بالكامل منعا من التعرض لنزلات البرد.

الوقاية من عضة البرد

ونوه عبد الغفار ضرورة مراقبة ظهور أي علامات لعضة البرد، وخاصة في جلد أصابع اليدين والقدمين والأذنين والأنف والخدين والذقن، ويتم التوجه إلى مكان دافئ للتقليل من آثار هذه العلامات.

وأضاف عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزراة الصحة والسكان، إنه يجب الحرص على تناول وجبات طعام صحية وتناول الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الطقس البارد، لأن ذلك سيساعد على التقليل من الشعور بالبرد.

كما شدد عبدالغفار على ضرورة حماية الأطفال من التعرض لموجات البرد، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم عبر ارتداء ملابس سميكة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads