المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معرض الكتاب يستقبل أطفال الخيالة ضمن برنامج قصور الثقافة

الإثنين 06/فبراير/2023 - 09:04 م
أطفال الخيالة في
أطفال الخيالة في معرض الكتاب
خالد الشربيني
طباعة
استقبل اليوم الأخير من معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54 أطفال منطقة الخيالة بحي الفسطاط، ضمن البرنامج الثقافي الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، لأبناء الإسكان الآمن "بديل العشوائيات".

و تأتي فعاليات زيارة أطفال الخيالة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54 في ضوء التوجيهات الرئاسية، بتنظيم برامج لبناء الإنسان بمشروعات الإسكان الآمنة "بديل العشوائيات"، وضمن استراتيجية وزارة الثقافة وما تقوم به من دور تنويري في المجتمع للارتقاء بالوعي الثقافي للجماهير من سكان المدن الجديدة.

أطفال الخيالة في معرض الكتاب

وبدأت زيارة أطفال منطقة الخيالة بحي الفسطاط بجولة في أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب، ثم التوجه إلى جناح الشلاتين والتعرف على منتجاتهم، وتراثهم وأهم الحرف اليدوية، وزيارة أجنحة وزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وتوعية الأطفال بدور الأكاديمية في مكافحة الفساد، والحديث معهم عن السلوكيات الحميدة الذي يجب أن يتحلى به الإنسان مثل الصدق والأمانة والضمير، وأهمية محاسبة النفس حتى نكون مواطنين صالحين.

كما تعرف الأطفال على بعض المشروعات القومية التي أقيمت في مصر مثل: محطات الكهرباء، والمدن الجديدة، وشبكة الطوارئ، مدينة الدواء، منظومة الرعاية الصحية، المتحف القومي للحضارة، وغيرها من المشروعات الكبرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads