المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعده ضربه لمصر.. رئيس قسم الزلازل يكشف التطورات الأخيرة

الإثنين 06/فبراير/2023 - 11:52 م
رئيس قسم الزلازل
رئيس قسم الزلازل يكشف التطورات الأخيرة
أمل سعداوي
طباعة
حالة من القلق المستمر انتابت جميع المواطنين في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بعدما سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد هزة أرضية على بُعد 691 كيلو متراً شمال رفح.

لتتصدر كلمة "الزلازل" محركات البحث جوجل، فلم يكن الزلزال ضرب مصر فقط، بل توغل حتى أصاب تركيا وسوريا لتشهد الدولتين يومًا عصيبًا وصفه الأهالي بـ"يوم القيامة" فقدد راح ضحيته المئات من المواطنين أطفال ونساء ورجال، لتخيم حالة من الحزن.

مدة الزلازل

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن مدة الزلزال تختلف على حسب قرب الشخص من الزلزال.

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "في الأماكن التي تضررت المدة كانت 30 ثانية.. وده زمن كبير جدا مع هذه القوة في الهزة.. وفى مصر الهزة لم تتجاوز 5 ثواني.. حاجة بسيطة جدا"

وأوضح أنه تم  تسجيل كافة المعلومات عن الزلزال بعد حدوثه مباشرة حيث حدث في الساعة الـ 3 و17 دقيقة بقوة 7.8 ريختر، وهي قوة كبيرة للغاية.

ولفت إلى أن زلزال آخر وقع بعد 10 دقائق من الزلزال الأول بقوة 6.3 ريختر، مشيراً إلى أنه يمكن التوقع بالزلزال في الأماكن المعروفة بأنها قد الهزات الأرضية.

واستكمل  الدكتور شريف الهادي: "الزلزال نتج عنه اهتزازات كبيرة للغاية، مشيراً إلى توابعه سجلت 40 هزة اهتزازية بقوة تتجاوز 5 ريختر، أما بالنسبة للهزات الأقل من 4 فمن الممكن أن تكون بالمئات"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads