المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يصبح الشحات عميدًا للاعبي كأس العالم للأندية؟.. مباراتان تفصلانه عن اللقب

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 12:38 ص
حسين الشحات اقترب
حسين الشحات اقترب من لقب عميد لاعبي مونديال الأندية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي المصري حسين الشحات لاعب الأهلي هدفًا في انتصار فريقه على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاحية النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا ومستحقًا على بطل أوقيانوسيا بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وتستضيف المغرب النسخة الحالية من مونديال الأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير الجاري بمشاركة 7 أندية أبرزها ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي والأهلي والهلال السعودي والوداد المغربي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

أرقام حسين الشحات في كأس العالم للأندية: 

وبتواجده في مباراة أوكلاند سيتي في الافتتاح وغيابه بعدها عن مباراة سياتل ساوندرز في ربع النهائي، وصل لاعب الأهلي المونديالي للمشاركة رقم 10 في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية.

ليحتل المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات خلف الرباعي محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور لاعبو الأهلي وإيميليانو تادي لاعب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي برصيد 11 مباراة لكل لاعب.

وجاءت مشاركات أبو تريكة وجمعة وعاشور في نسخ 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، أما تادي فلعب أعوام 2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 و2017 و2022.

حسين الشحات يقترب من لقب الأكثر مشاركة في المباريات بتاريخ كأس العالم للأندية: 

وهو ما يعني إمكانية أن يصبح حسين الشحات عميدًا للاعبي بطولة كأس العالم للأندية في حالة مشاركته في مباراة نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وهي المباراة التي ستُقام في التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة على ملعب الأمير مولاي عبد الله، ثم المباراة التالية لها سواء النهائي في حالة الفوز، أو لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في حالة الخسارة.

أو يمكنه أن يرافق الرباعي كأكثر لاعبي البطولة مشاركة في اللقاءات عبر تاريخها في حالة مشاركته في مباراة واحدة فقط.

وجاءت مشاركات حسين الشحات العشرة في كأس العالم للأندية كالتالي: 

- شارك الشحات مع نادي العين الذي حقق المركز الثاني والميدالية الفضية في هذه النسخة، ولعب الشحات مع فريقه 4 مباريات كالتالي: 

الأولى أمام تيم ويلينجتون النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا في الدور الأول، وهي المباراة التي انتهت بفوز بطل الإمارات بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

والثانية أمام الترجي التونسي في الدور الثاني، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز مُنظم البطولة بثلاثية نظيفة، سجل منها الشحات هدفًا.

والثالثة أمام ريفر بليت الأرجنتيني في نصف النهائي، وهي المواجهة التي انتهت بفوز بطل الإمارات بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

والرابعة أمام ريال مدريد الإسباني في النهائي، وهو اللقاء الذي انتهى بهزيمة فريق البلد المستضيف برباعية مقابل هدف.

- بعدها لعب الشحات مع الأهلي مباراتين في نسخة 2020 بقطر، انتصر المارد الأحمر في ربع النهائي على الدحيل القطري بهدف للاعب نفسه، وخسر الفريق أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي بهدفين دون رد.

- ثم شارك الشحات في كامل مباريات نسخة 2021، أمام مونتيري المكسيكي في ربع النهائي وهي المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، ثم خسر أمام بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد في نصف النهائي، وأخيرًا أمام الهلال السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وهو اللقاء الذي انتهى بانتصار كبير للأهلي برباعية دون مقابل.

- وخاض الشحات مباراة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاحية نسخة 2022 وسجل هدفًا، فيما غاب عن مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads