المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصريح للمزاولة.. الانفلونسر والبلوجرز تتحول لمهن حقيقية

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 02:35 ص
مهنة البلوجرز وإلانفلونسر
مهنة البلوجرز وإلانفلونسر
منة الله نجاح
طباعة
انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة تسمى "البلوجرز" أو "الإنفلونسر"، وأصبح المئات بل الآلاف من الجمهور يحبونهم ويتابعونهم ويقلدونهم في كل تصرفاتهم.

وأصبحنا نرى الكثير من المشاهير أو المؤثرين من "البلوجرز" أو "الإنفلونسر" على مواقع التواصل الاجتماعي يصعدون سلم الشهرة بسرعة الصاروخ، ولا يمكن إنكار أن المشاهير على مواقع التواصل أصبح لديهم قاعدة جماهيرية ضخمة من المتابعين، الذين يحرصون على مشاهدة فيديوهاتهم وكل ما يكتبونه على السوشيال ميديا.

انتشار "البلوجرز"  و"الإنفلونسر" عبر السوشيال 

ومن هنا صار الإنفلونسر صديق إلكتروني بارع في إرشاد الناس حول اختيار الأشياء بشكل منطقي وواضح، وبدأ الكثير من المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل في أستخدام هذا النشاط للحصول على مصدر ربح هذا بجانب إستغلالهم للشهرة.

ولكن هناك آخرين يروا أن هذا المشروع مدخل مهم لعرض هواياتهم ومواهبهم والوصول لمجالات أخري مثل التقديم التليفزيوني والتمثيل وعروض الأزياء وغيرها.

وفي الساعات القليلة الماضية أعلن بعض الإنفلونسر عبر صفحاتهم الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حصولهم على تصريح لمزاولة مهنة الإنفلونسر أو البلوجر، وأعتراف مصلحة الضرائب المصرية بهم رسميًا.

ووجه كل من البلوجر بطوطة نصر، مرام محمود، آيسل خالد، محمد زويل، الشكر للمحاسب القانوني محمد أبو سريع، نظرًا لمساعدته لهم في استخراج البطاقة الضريبية.

بيان مصلحة الضرائب للبلوجرز

ومن جانبه أصدرت مصلحة الضرائب المصرية بيان جاء فيه أن صناعة المحتوى تخضع لإيرادات صناعة المحتوى المرئي والمسموع والمقروء، المحققة في مصر أو في الخارج إذا كانت مصر مركز لمزاولة المهنة أو النشاط، فهي إيرادات خاضعة للضريبة.

وقال محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، إن من يزاول مهنة اليوتيوبر أو البلوجر عليه التوجه إلى المأمورية الضريبية التابعين لها، وإحضار البطاقة الشخصية وعقد إيجار أو ملكية الوحدة السكنية التى يقطن بها، بالإضافة إلى المستندات التى تثبت مزاولته تلك المهنة.

 ومنحهم الجيار مجموعة من الحوافز الضريبية المقررة في ذلك القانون، وهي على النحو التالي:

- من يصل حجم أعماله إلى 250 ألف جنيه في السنة، تكون القيمة الضريبة 1000 جنيه في العام.

- من يتراوح حجم أعماله من 250 – 500 ألف جنيه فى السنة، تكون قيمة الضريبة 2500 جنيه فى العام.

- من يتراوح حجم أعماله من 500 ألف جنيه إلى مليون جنيه في السنة،  تكون قيمة الضريبة 5 آلاف جنيه في العام.

- من يتراوح حجم أعماله من مليون جنيه إلى 2 مليون في السنة تكون الضريبة 0.5%.

- من يصل حجم أعماله إلى 2 مليون فأكثر، تبلغ القيمة الضريبة 1%.

التأثير السلبي للمشاهير على الشباب

-يقوم المراهقين بالتقليد الأعمى للمشاهير بسبب المرحلة التي يمرون بها، فذلك يزيد من درجة تقليدهم وسيرهم على هذا النهج.

-تقليد المشاهير قد يسبب قلق وتوتر لدى المتابع نتيجة اختلافهم في طريقة الحياة والأفكار والمعتقدات، مما يؤدي إلى تذبذب قناعاته وثوابته.

-التأثر بالمشاهير ممكن أن يأتي أيضًا من رغبتهم في الحصول على ما يوجد لدى المشاهير، مما يُحدث مشاكل وظغوط أسرية لعدم توفر المال اللازم لتقليدهم.

-أغلب الأحيان يكون لدى المشاهير مثل الأعلى من قبل الشباب، مما يؤثر على أفكارهم وتصرفاتهم وطريقة لبسهم وشكلهم بشكل غريب.

توعية الشباب من التأثر بالمشاهير

يجب أن ينشأ المراهق في مجتمع اخلاقي، له عادات وتقاليد لا يمكن التنازل عنها، بالإضافة إلى نشأته نشأة سوية يستطيع من خلالها بناء شخصيته واعتماده على مبادئ لا يمكن تغيرها بسهولة.

ومحاولة الأهتمام بالمراهق من قبل الوالدين لجعلهم قدوته الأولى والأخيرة، وإعطائه الحب الكافي لينظر للمجتمع بإيجابية ويتجنب كل ما يراه سلبي في حياته وبالتالي من المشاهير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads