المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كازاخستان تطلق منتدى أستانا الدولي لمعالجة المناخ والغذاء وأمن الطاقة

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 06:46 م
كازاخستان تطلق منتدى
كازاخستان تطلق منتدى أستانا الدولي
فاطمة بدوى
طباعة
تستضيف كازاخستان منتدى أستانا الدولي AIF، في الفترة من 8 إلى 9 يونيو في أستانا، والذي تم إطلاقه بمبادرة من الرئيس قاسم جومارت توقاييف، والذي يهدف إلى معالجة التحديات العالمية المتعلقة بالمناخ وندرة الغذاء وأمن الطاقة، حسبما أفادت الكازاخستانية، الخدمة الصحفية بوزارة الخارجية.

من المتوقع أن يكون منتدى أستانا بـ كازاخستان، بمثابة منصة للمندوبين البارزين من الحكومات والمنظمات الدولية والشركات والأوساط الأكاديمية وسيعالج أربعة تحديات عالمية رئيسية تشمل السياسة الخارجية والأمن والاستدامة والطاقة والمناخ والاقتصاد والتمويل.

كازاخستان تستضيف منتدى أستانا الدولي 

قال الرئيس توقاييف متحدثًا عن إنشاء المنتدى، إن إعطاء الأولوية للتعاون كعقيدة أساسية لنظام دولي فاعل أصبح أكثر أهمية في عالم يزداد انقسامًا.

تتمتع كازاخستان بتاريخ طويل في تعزيز العلاقات الدولية البناءة ، حيث تعمل كجسر بين الشرق والغرب - وبينما تم اختبار هذه السياسة بقوة في عام 2022 ، فقد أثبتت مرونتها. قال الرئيس "لقد أظهرنا قيمة التعاون".

وأضاف: "من خلال منتدى أستانا الدولي ، نأمل في بناء جسور جديدة وتعزيز العلاقات ، حيث نجتمع معًا للتغلب على التحديات الجماعية التي نواجهها ، ورسم طريق جديد للمضي قدمًا - دبلوماسيًا واقتصاديًا وسياسيًا".  

كان نجاح منتدى أستانا الاقتصادي (AEF) ، الذي انعقد لأول مرة في عام 2008 لتشكيل جدول الأعمال الاقتصادي العالمي ، بمثابة مثال على تأثير الحوار في حل التحديات الإقليمية الرئيسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads