المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد جناح الأزهر بمعرض الكتاب.. 12 يومًا من التنوير والتثقيف والتواصل الجماهيري

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 08:33 م
جناح الأزهر بمعرض
جناح الأزهر بمعرض الكتاب
خالد الشربيني
طباعة
اختتم جناح الأزهر الشريف مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته «54»، بنجاح لافت، وإقبال كبير من زوار المعرض، وأقبل قراء الجناح على منفذ بيع الكتب الخاصة بإصدارات الأزهر والتي اتسمت بإنخفاض أسعارها تيسيراً على المواطنين.

وحرص جناح الأزهر أن يقدم عشرات الإصدارات الجديدة ليقبل عليها القراء، كما نظم جناح الأزهر ندوة يومية لكبار علماء الأزهر والمفكرين والمثقفين وقادة الرأي والفكر لماقشة العديد من القضايا الدينية التي تشغل بال المواطنين وزوار معرض الكتاب في دورته ال54.

جناح الأزهر بمعرض الكتاب في دورته ال54

كما قدم جناح الأزهر عرضًا يوميًّا لكتاب من أبرز إصدارات قطاعات الأزهر الشريف، وتم بثها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عبر خاصية البث المباشر، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الجديدة التي قدمها لأول مرة للترفيه عن زوار معرض الكتاب في دورته ال54.

وتصدر 20 كتابًا مبيعات جناح الأزهر بمعرض الكتاب، بأقلام عدد من كبار العلماء، كما تصدرت 3 إصدارات مبيعات ركن الطفل.

واحتفى جناح الأزهر الشريف بالفيلسوف والمفكر الإسلامي سليمان دنيا، أحد كبار علماء الأزهر في القرن العشرين؛ ليكون «شخصية الجناح» هذا العام، واستقبل جناح الأزهر داخل معرض الكتاب في دورته ال54 الطلاب الوافدين وخصص يوماً لعرض مواهبهم وأعمالهم الفنية واختراعاتهم، لتشجيعهم على المضي قدماً.

جناح الازهر وروش لذوي القدرات الخاصة

وقدم جناح الأزهر ورشًا لذوي القدرات الخاصة من المكفوفين لأول مرة في نسخة دورة الكتاب ال54 لتدريبهم على طريقة برايل، كما جذبت أعمال الورش الفنية لترميم المخطوطات والوثائق والكتب التاريخية في الجناح رواد المعرض.

ويُذكر أن الأزهر الشريف شارك للعام السابع على التوالي بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads