المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد شادية.. مثال واقعي لـ امرأة برج الدلو الناجحة

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 01:44 م
ذكرى ميلاد شادية
ذكرى ميلاد شادية
أميرة صبحي
طباعة
يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة شادية، حيث رحلت مساء الثلاثاء عن عمر يناهز 86 عام، وتركت مجموعة من الأغاني التي علقت في أذهان الوطن العربي، وتقدم إليكم بوابة المواطن الإخبارية أشهر أغانيها وهي كالتالي.

ذكرى ميلاد شادية

قدمت شادية على مدار مسيرتها الفنية، العديد من الأعمال سواء في السينما أو الغناء، ومن أشهر أغانيها يا حبيبتي يا مصر، اللهم اقبل دعايا، يا أم الصابرين، يا بنتى يا ضيا عيني، سيد الحبايب، خلاص مسافر، قولوا لعين الشمس، لو القلوب يا حبيبي ارتاحت، إن راح منك يا عين، وأصلة ماعداش على مصر.

دلوعة السينما المصرية

لُقبت شادية بـ "دلوعة السينما" و"دلوعة الشاشة"، نظراً لقبولها بين الجماهير، وحبهم لها ولقبت أيضا بـ"معبودة الجماهير، نسبة إلى أحد أفلامها مع الفنان والمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، حقق الفيلم نجاحاً كبيراً.

شادية مواليد برج الدلو

تسير شادية بخطي ثابته ولا تتعجل النجاح، حيث انها امرأة برج الدلو، ومن صفات برج الدلو أنه ينتظر الفرصة ليتألق، يتميز بالذكاء حيث انه يدير علاقاته بذكاء، شخص معروف بسرعة البديهة والقدرة على التحليل، بالإضافة أنه يهتم بصلة الرحم والأكثر براً.

أشهر تسريحاتها

اشتهرت دلوعة السينما بالعديد من التسريحات، التي سارت على نهجها بنات ونساء جيلها، منها تسريحة شعر الجرسون، الشعر الطويل، شعر متوسط الطول، و البوب والتي ظهرت بها في أغلب أعمالها الفنية وكانت تعتبر التسريحة الأنسب لوجه الرحلة شادية.

أفلام شادية في فترة السبعينيات

تناقصت عدد الأفلام التي شاركت بها في فترة منتصف السبعينيات، وكان آخر أفلامها"لا تسألني من أنا"، واعتزلت الفن في منتصف الثمانينات وارتدت الحجاب، وانصرفت لحياتها الخاصة متوارية عن الأنظار حتى وافتها المنية في 28 نوفمبر 2017 بعد إصابتها بجلطة دماغية ودخولها في غيبوبة تامة نقلت على إثرها أحد المستشفيات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads