المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة تعلن نسبة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 02:38 م
حملة رئيس الجمهورية
حملة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة
خالد الشربيني
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم نسبة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، حيث تم فحص وتقديم التوعية لـ32 مليونًا أمرأة، منذ أن انطلقت في شهر يوليو عام 2019، وحتى الآن.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن المبادرة تقدم خدمات الفحص والتوعية للسيدات، بداية من سن 18 عامًا، باتباع أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي، موضحاً إن اكتشاف المرض مبكراً يساهم في علاجه وتقليل فرص الخطورة لدى المرأة.

مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة

وأضاف «عبدالغفار» أن المبادرة تقدم خدماتها المجانية لفحص السيدات من خلال 3538 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، كما أوضح أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمبادرة، بالإضافة إلى الاتصال بخدمة الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرة 100 مليون صحة.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن المبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية إلى جانب التوعية بخطورة هذه الأمراض والتقليل منها مبكراً.

ويذكر أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، تقدم في المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية لمبادرة رئيس الجمهورية، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وذلك للتسهيل على المواطنين، من أجل حياة صحية سليمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads