المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية رجال الأعمال المصريين تلتقي رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة لبحث الاستثمار

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 05:52 م
جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال المصريين تلتقي رئس العاصمة الإدارية
محمود حربي
طباعة
عقدت لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأربعاء، قاء موسعاً مع المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة حيث تناول استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة ومناقشة تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية.

وترأس اللقاء المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات بالجمعية ، بحضور المهندس علاء فكري والمهندس محمد عجلان نائبي رئيس اللجنة وعدداً من المطورين العقاريين وشركات المقاولات المصرية.

جمعية رجال الأعمال المصريين تتحدث عن تطوير مشروعي العاصمة والعلمين الجديدة

وقال نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس اللجنة، إن ما حققته شركة العاصمة الإدارية في تطوير مشروع العاصمة والعلمين الجديدة خلال الـ8 سنوات الماضية يعادل إنجاز خلال 25 عامًا، ويدل على أن الدولة تشجع الاستثمار واتاحة الأراضي ما يشير إلى رغبة حقيقية من الدولة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار من خلال طرح فرص استثمارية متنوعة أمامه.

ومن جانبه، أكد المهندس علاء فكري نائب أول رئيس اللجنة، أن هناك حالة ثقة من المطورين في الإدارة الجديدة لشركة العاصمة الإدارية الجديدة ووتوقع كبير بحدوث انفراجة كبيرة خلال الفترة المقبلة، مشيراً لأهمية وجود إدارة لعلاقات المستثمرين تليق بحجم الجمهورية الجديدة من حيث الكفاءة وسرعة الانجاز، كما طالب بتوفير دليل للإجراءات المحددة للمستثمرين يتضمن كافة الإجراءات الوارد إتباعها للحصول على الأراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة وآليات التعاقد، بحيث يتم الرجوع إليه في حالة رغبة المستثمر في الحصول على مشروع جديد مما سيعطي ثقة وسرعة تفاعل مع المستثمرين.

وأشار المهندس محمد عجلان نائب ثان رئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات بالجمعية، إلي أهمية اعتماد مكاتب استشارية أخري تساعد في عملية إصدار الرخصة.

كما أكد الأعضاء أهمية وجود رؤية مستقبلية لإضافة عناصر جذب للشركات وسرعة في الإجراءات وعدم وجود البيروقراطية لإعطاء ميزة تنافسية للشركات المصرية باعتبارها الاكثر تحيزاً للإستثمار المحلي والوطني.

ومن جهته، قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الإدارية الجديدة صممت لتكون مدينة عالمية ذكية ومستدامة وصديقة للبيئة حيث كانت توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ بداية المشروع بهدف الوصول لأعلى المعدلات العالمية للمدن المستدامة وتقديم رفاهية وجودة الحياة للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads