المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

500 ألف ريال مكافأة للاعبي الهلال السعودي بعد بلوغ نهائي كأس العالم للأندية

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 06:02 م
الهلال السعودي يتأهل
الهلال السعودي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية
عبد الرحمن طه
طباعة

أعلن موقع وزارة الرياضة السعودية أن الأمير عبد العزيز بن تركي آل فيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية، قدّم مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال "نحو 133 ألف دولار" لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية.

وسجل الهلال السعودي بقياده نجمه المتألق سالم الدوسري، والأرجنتيني لوسيانو فييتو اسمه في تاريخ المسابقة، بفوزه على بطل كأس ليبرتادوريس في نصف النهائي.

وقال الأمير الوليد بن طلال، العضو الشرفي بنادي الهلال، "هديتي الخاصة" لهم لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال لكل لاعب.

وفي حالة الفوز بالنهائي، لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب".

وحقق نجم نادي الهلال، الدولي السعودي سالم الدوسري، إنجازًا غير مسبوق في تاريخ كأس العالم للأندية بعدما قاد فريقه، للفوز على فلامينجو البرازيلي، في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء.

وسجل نجم نادي الهلال هدفين من ركلتي جزاء ليساهم في فوز الهلال بنتيجة 3-2، وتأهله لنهائي مونديال الأندية، للمرة الأولى في تاريخه.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن الدوسري أصبح أول لاعب في تاريخ مونديال الأندية، يسجل أمام نفس الفريق في نسختين مختلفتين من البطولة.

وسبق أن أحرز الدوسري في شباك فلامينجو في نسخة 2019، من كأس العالم للأندية، قبل أن يعود للتسجيل أمام الفريق البرازيلي في النسخة الحالية من المونديال.

كما أن الدوسري بات هداف السعودية في مونديال الأندية، إذ رفع رصيده إلى أربعة أهداف، متخطيا محمد نور نجم اتحاد جدة السابق صاحب الهدفين.

وأصبح الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق عربي بعد الرجاء المغربي (2013)، والعين الإماراتي (2018)، ويصل لنهائي مونديال الأندية لكرة القدم.

وسيلعب الهلال في النهائي مع المتأهل من مباراة نصف النهائي الثانية التي ستجمع اليوم الأربعاء بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads