المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فالفيردي يسجل الهدف رقم 450 في تاريخ كأس العالم للأندية

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 10:28 م
فالفيردي لاعب ريال
فالفيردي لاعب ريال مدريد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي هدف ريال مدريد الثاني في شباك الأهلي في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في المباراة التي يشهدها ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وتقدم ريال مدريد بالهدف الأول عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 42 مستغلًا خطأ قاتلًا من مدافع الأهلي محمود متولي، وأضاف فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعدما عادت الكرة التي سددها البرازيلي رودريجو وارتدت من يد حارس مرمى الأهلي، فراوغ الحارس ومدافع الأهلي ووضعها في المرمى.

واقترب الملكي من التأهل لنهائي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، ليواجه الهلال السعودي في نهائي النسخة التاسعة عشر الذي يستضيفه نفس الملعب في التاسعة مساء السبت.

وحمل الهدف الذي سجله فالفيردي في شباك الأهلي الرقم 450 في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 2000 بالبرازيل وذلك خلال 151 مباراة.

وتُعد نسخة 2000 والتي استضافتها البرازيل هي النسخة الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 43 هدفًا خلال 14 مباراة، فيما تأتي نسخة 2020 والتي أقيمت في قطر تسجيل أقل عدد من الأهداف بـ12 هدفًا خلال 7 مباريات.

وجاءت قائمة الأهداف المئوية في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية كالتالي: 

- الهدف الأول: أحرزه الفرنسي نيكولاس آنيلكا لاعب ريال مدريد الإسباني في مرمى النصر السعودي في افتتاح نسخة 2000.

- الهدف رقم 100: سجله الإيطالي ماسيمو أمبروزيني لاعب ميلان في مرمى فريقه بالخطأ لصالح بوكا جونيورز الأرجنتيني في نهائي نسخة 2007.

الهدف رقم 200: أحرزه الياباني تاشيهيرو أوياما لاعب سانفريتشي هيروشيما الياباني في أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح نسخة 2012.

الهدف رقم 300: سجله البرازيلي ريكاردو ناسيمينتو لاعب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بالخطأ لصالح تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس بنسخة 2016.

الهدف رقم 400: أحرزه الفرنسي أندري بيير جينياك لاعب أونال تيجريز المكسيكي في مرمى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في ربع نهائي نسخة 2020.

الهدف رقم 450: سجله الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد الإسباني في مرمى الأهلي بنصف نهائي نسخة 2022.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads