المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحباط محاولة تهريب أقراص «تامول» من مطار القاهرة

الخميس 09/فبراير/2023 - 03:09 م
إحباط محاولة تهريب
إحباط محاولة تهريب أقراص تامول من مطار القاهرة
حازم عبد الفتاح
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بـ مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، من إحباط محاولة تهريب 1182 قرص من عقار «تامول» المخدر مخبأة بحقائب أحد المسافرين بداخل 7 عبوات أدوية.

إحباط محاولة تهريب «تامول» في مطار القاهرة الدولي

وعقب إلقاء القبض عليه وبمواجهته في التحقيقات بما في حوذته أقر بها بقصد تهريبها إلى خارج البلاد.

ضبط صفحة على الفيسبوك تروج لأدوية مخدرة

ومن ناحية أخرى، تمكنت قوات الشرطة المصرية من الوصول إلى شخصين يقومان عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالترويج والبيع لأدوية وعقاقير مخدرة مهربة ومحظور تداولها.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بمشاركة قطاع الأمن العام والجهات المعنية من جمع المعلومات حول الصفحة المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت أجهزة الشرطة من تحديد وضبط القائمين على إدراة الصفحة، وبحوذتهم عدد 1050 أمبول لعقار البيثيدين المخدر، ومبلغ مالي من متحصلات النشاط، و2 هاتف محمول.

وبمواجهتهما أقرا بحيازة المضبوطات والترويج لها، كما أقرا بالهواتف المحمولة وإدارة الصفحة للبيع الأدوية المخدرة والمهربة.

حكم الاتجار في المخدرات في القانون المصري

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات والإعدام في بعض الحالات، وغرامة مالية لا تقل عن 100ألف جنيه ولا تزيد عن 500ألف جنيه، لكل من يقوم بممارسة الإتجار في المواد المخدرة أو ما يتعلق بها وتصديرها أو إستيرادها.

وتخفف العقوبة من مدة سنة إلى 5 سنوات مع غرامة إلزامية لا تقل عن 200ألف جنيه ولا تصل إلى 5 ألاف جنيه، في حال لو كانت المواد المخدرة ضعيفة التخدير، حسب تقرير المعمل الجنائي بشأنها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads