المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاته.. أشهر أدوار عادل الأدهم الشريرة بالسينما المصرية

الخميس 09/فبراير/2023 - 03:48 م
عادل أدهم
عادل أدهم
حسناء محمد
طباعة
يحل اليوم الخميس 9 فبراير ذكري وفاة الفنان القدير عادل أدهم، الذي رحل عن عالمنا في عام1996 ، بعد أن ترك بصمة في عالم التمثيل وأدواره الشر العديدة الملقب بها بتاريخ السينما المصرية.

وتستعرض «بوابة المواطن الإخبارية» أهم أدوار الشر التي قدمها عادل أدهم خلال مسيرته الفنية كما يأتي:

المعلم داغر

جسد الفنان عادل أدهم في فيلم «الفرن» دور المعلم داغر، تدور أحداث الفيلم حول «عوض» الذي أدى دوره الفنان الراحل يونس شلبي،ويبحث عوض عن المعلم داغر لاسترداد حق والده، ويمتلك داغر فرن ويسيطر على الحي بجبروته، ويطمع في التعدي على ابنة «صابر» الذي يعمل عنده، وذلك ليلة زفافها ولكنه يفشل وتنفصل  عن زوجها.

فيلم الأشرار

وشارك عادل أدهم في فيلم الأشرار، والذي تم عرضه سنة1970، وتدورأحداثه حول ثلاثة رجال وامراة يخضون رحلة طويلة محفوفة بالمخاطر من أجل البحث عن مبلغ من المال وسط الصحراء في أجواء مثيرة وسط هذه الصراعات بين أبطال الفيلم.

فيلم بذور الشيطان

فيلم بذور الشيطان الذي تم عرضه عام1981، وتدور أحداث الفيلم في عجوز ثرية تقوم بأداره أعمالها ابن شقيقها ويدفع بصديق بالزواج منها، ثم التآمر على قتلها لكن الأمور لا تسير على الخطة الموضوعة.

فيلم الثعابين

فيلم الثعابين الذي تم عرضه في عام 1986، وتدور أحداثه حول «شديد» يمتلك شركة كبيرة بالإسكندرية، يكتشف أثناء الحفر بأحد المواقع مقبرة فرعرنية، ويتأكد من أهمية هذا الأثر الفرعوني من صديقه مفتش الآثار بدران ويحاول الاحتفاظ بها لتهريبها إلى الخارج لكسب الأموال ويقتل صديقه.

علاقات مشبوهة

فيلم علاقات مشبوهة والذي عرض في عام 1996، وتدور أحداثه حول «موسي» الذي يتزعم عصابة لتجاره السلاح وينشق «رشاد» عن تلك العصابة ليعمل بمفرده، لكن موسي يترصد خطواته ليعصف به.

حافة على جسر من ذهب

فيلم حافية علي جسرمن ذهب والذي تم عرضه عام1976، تدور أحداثة كاميليا تهوي التمثيل، وتتعرف بالخرج أحمد الذي يتفق معاها علي بطولة فيلمه الجديد  ويقترب منها عزيز صاحب النقوذ ولكنها تصده، ويهديها بقتل حبيبها.

الجاسوسية

فيلم الجاسوسية الذي تم عرضه عام 1964، ويدور الفيلم حول ضابط بحري تمكن من كشف «ماركو» الذي يعمل لحساب شركة تجسس لإسرائيل وكان ضابط بحري سابقًا ويدير عمله متخفيا من خلال إدارته لمصنع تحف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads