المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحثًا عن البرونزية.. تاريخ مشاركات الأهلي في لقاءات الثالث والرابع بمونديال الأندية

الخميس 09/فبراير/2023 - 11:23 م
الأهلي يبحث عن البرونزية
الأهلي يبحث عن البرونزية الرابعة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر عن التتويج بميدالية جديدة مع ختام منافسات النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية.

موعد مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي في كأس العالم للأندية:

ويواجه الأهلي منافسه فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في الخامسة والنصف مساء السبت 11 فبراير على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وكان المارد الأحمر قد تلقى خسارة كبيرة أمام ريال مدريد الإسباني برباعية مقابل هدف، فيما هُزم بطل كوبا ليبرتادوريس أمام الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أهداف الأهلي وفلامنجو البرازيلي قبل مباراتهم في كأس العالم للأندية:

ويسعى الأهلي للتتويج بميدالية عالمية رابعة، بعدما حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية نسخ 2006 و2020 و2021، والميدالية البرونزية الخامسة للعرب بإضافة تلك الميدالية التي نالها السد القطري عام 2011.

فيما يأمل فلامنجو البرازيلي في خطف الميدالية البرونزية الثالثة لبلاده بعد إنترناسيونال وأتليتكو مينيرو عامي 2010 و2013 على الترتيب، والميدالية البرونزية السادسة لأبطال أمريكا الجنوبية بإضافة ديبورتيفو ستبريسا الكوستاريكي عام 2005 وريفر بليت الأرجنتيني عام 2018.

تاريخ مشاركات الأهلي في لقاءات تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية:

خاض الأهلي مباراته الأولى في لقاءات تحديد المركزين الثالث والرابع بنسخة 2006، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين نظيفين ثم الخسارة أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين لهدف، ليلعب المباراة التي يتوج الفائز بها بالميدالية البرونزية أمام أمريكا المكسيكي ويفوز بها بهدفين مقابل هدف تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

وغاب المارد الأحمر عن المشاركة في لقاءات تحديد المركزين الثالث والرابع حتى نسخة 2020 والتي حصد فيها الميدالية البرونزية للمرة الثانية تاريخيًا بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 2 / 3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف، وكان الأهلي قد عبر لتلك المباراة بعد الفوز على الدحيل القطري بهدف دون مقابل ثم الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين نظيفين.


وأخيرًا، شارك الأهلي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في النسخة التالية عام 2021، ونال الميدالية البرونزية للمرة الثالثة تاريخيًا والثانية على التوالي، بعدما اكتسح الهلال السعودي برباعية دون رد، بعدما حقق فوز أول على مونتيري المكسيكي بهدف ثم تلقى الخسارة أمام بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين. 
  

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads