المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يزور دير الشهيد بجبل أبنوب ويتفقد الكنائس

الجمعة 10/فبراير/2023 - 01:35 م
محافظ أسيوط يزور
محافظ أسيوط يزور دير الشهيد ويتفقد الكنائس
خالد الشربيني
طباعة
زار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط دير الشهيد مامرينا العجايبي بجبل أبنوب "الدير المعلق" صبح اليوم، برفقة الأنبا بيسنتي أسقف إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، والذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي.

وبدأت زيارة محافظ أسيوط للدير بحفل الاستقبال شارك فيه الأطفال بالزهور وترديد الهتافات ترحيباً بالمحافظ، كما تفقد المحافظ والأنبا بيسنتي أقسام الدير وما يحتويه من كنائس أثرية تضمنت العديد من محتويات ومخطوطات آثرية يرجع تاريخها إلى القرون الميلادية الأولى.

محافظ أسيوط يزور دير الشهيد بجبل أبنوب

وعبر محافظ أسيوط عن سعادته بزيارة الدير المعلق بجبل أبنوب والذى يعد من الأماكن الأثرية ذات القيمة الدينية والتاريخية الكبيرة معلنًا تقديم كافة الدعم وتنسيق الجهود لوضع الدير المعلق على الخريطة السياحية بمصر، نظراً لأهميته التاريخية والأثرية الكبيرة والذي سياسهم في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

ووجه الأنبا بيسنتي الشكر لمحافظ أسيوط على زيارته للدير المعلق ومشاركته معهم في كافة الاحتفالات والمناسبات، مشيدًا بالانجازات والمشروعات التنموية التي يجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي غيرت وجه الريف المصري بتوجيهات القيادة السياسية.

كما أهدى الانبا بيسنتي الدرع التذكاري وبعض الكتب التاريخية لمحافظ أسيوط  في نهاية زيارته تعبيرًا وتقديرًا لجهود المحافظ وما يقوم به لتطوير محافظة أسيوط، بالإضافة إلى زيارته اليوم للدير التي تعتبر الزيارة الاولى له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads