المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة توضح حقيقة عقد 3 امتحانات ورقية بديلة لاختبارات نهاية العام

الجمعة 10/فبراير/2023 - 03:00 م
حقيقة استبدال اختبارات
حقيقة استبدال اختبارات نهاية الفصل بـ3 امتحانات ورقية
محمود حربي
طباعة
أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أنه لا صحة لإصدار قرار بعقد 3 امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد المركز الإعلامي، في بيان له، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك أنباء استبدال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ3 امتحانات ورقية، كما أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

حقيقة عقد 3 امتحانات ورقية بدلاً من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 

وشددت الوزارة، على استمرار نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الإعدادي دون أي تغيير، لافتةً إلى أن الطالب يقوم بتأدية 3 اختبارات في الفصل الدراسي الثاني، تنقسم إلى اختباري شهر، والاختبار الثالث هو اختبار نهاية العام الدراسي 2023، والذي سيتضمن مناهج الفصل الدراسي الثاني كاملةً، بما فيها المناهج التي أدى فيها الطلاب الاختبارات الشهرية.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكانت قد تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بعقد 3 امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

ومن ناحية أخرى، ناشد المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار، إلى أنه في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة moe.gov.eg، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 أو 01155508851، على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads