المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سبب تسمية عيد الحب بـ «الفلانتين».. اعرف الحكاية

الجمعة 10/فبراير/2023 - 03:16 م
عيد الحب
عيد الحب
تقى ياسر
طباعة
اقترب موعد عيد الحب والذي يوافق يوم الثلاثاء 14 فبراير، وينتظر الجميع هذا العيد حيث يحتفل الشباب والفتيات به، وليس الشباب فقط فأنه يحتفل به جميع الناس حول العالم للتعبير، عن مشاعرهم وتبادلهم للهدايا.

سبب تسمية عيد الحب

عيد الحب أو «Valentine's day»، هو الاسم الأصلي له بلغة الدولة التي أطلقت المناسبة، ولكن سمي عيد الحب بهذا الاسم نسبة إلى ألقس فالنتين، وتعددت قصته ولكن جميعها هدفت لمعنى واحد، وهو نشر الحب والسلام والمودة.

القديس فلانتين

فتوجد رواية له أنه أحب ابنة السجان وأرسل إليها رسالة محتواها، "أنا حبيبك فالنتين"، وهناك رواية أخرى تقول أنه ساعد فتاة عمياء لإستعادة بصرها فوقعت بعد ذلك في حبه.

«فالنتين» هو اسم كاهن مسيحي من روما، وفي يوم  14 فبراير عيد الحب، تم إعدامه، ودفع حياته ثمنا، لينتصر للحب والمحبين فقام بتزويج الجنود سرا إيمانا منه برسالة الكنيسة والإنسانية التي لا تمنع جمع المحبين معا.

طرق الاحتفال بعيد الحب

وتكون من أهم طرق للاحتفال بعيد الحب هو تبادل الورود الحمراء، فاللون الأحمر يرمز إلى الحب والفرح والحظ الجيد، ويكون السبب الرئيسي لتبادل الورود الحمراء في هذا اليوم، أن الجنود كان يلقون الورود على القديس ڤلانتين احتفالا به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads