المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للبقوليات تعرف على أبرز فوائدها.. بروتين الغلابة

الجمعة 10/فبراير/2023 - 04:54 م
اليوم العالمي للبقوليات
اليوم العالمي للبقوليات
تقى ياسر
طباعة
تعتبر البقوليات مصدرا جيدا للبروتينات، وخصص لها يوم عالمي، فهي تحتوى على الكولسترول وتكون منخفضة الدهون، وغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والبقوليات من المواد الغذائية الرخيصة، المليئة بعناصر غذائية مهمة مثل البروتين، وفي اليوم العالمي للبقوليات، تستعرض بوابة المواطن الإخبارية أبرز فوائدها وأنواعها.

اليوم العالمي للبقوليات

وبمناسبة اليوم العالمي للبقوليات، تتوافر في الأسواق بأشكال وأحجام وألوان مختلفة، كما أنها تأتي إما طازجة، أو مجمدة، أو معلبة، أو مجففة، وفؤادها متعددة ولكن لها أضرارها ايضا.

أنواع البقوليات

_الفاصولياء

_اللوبياء

_البازلاء

_العدس

_الحمص

_الفول

_الترمس

_فول الصويا

فوائد البقوليات

_تقوي صحة العظام والغضاريف لاحتوائها على الكالسيوم والفوسفور والمنجنيز والمغنسيوم.

_تساعد على فقدان الوزن لأنها قليلة السعرات وتحتوي على الألياف.

- نسبة الدهون منخفضة فيها ولا تحتوي على الكولسترول، مما يساهم في الحد من أمراض القلب والشرايين.

_تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، حيث يساهم كلوريد الصوديوم أو ملح الطعام في ارتفاع ضغط الدم.

_ مصدر مهم من مصادر البروتين النباتي، ومصدرا جيدا من مصادر الحديد، فيعتبر نقص الحديد أحد أشكال سوء التغذية الأكثر انتشارا وأحد أنواع فقر الدم الأكثر شيوعا.

_تعد البقول أفضل الأغذية الغنية بالألياف الضرورية لدعم صحة الجهاز الهضمي، وللمساعدة في تقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

_تحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. فهي تساعد على استقرار نسبة السكر ومستويات الأنسولين في الدم، مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ومثالية لمراقبة الوزن.

_ خالية من الغلوتين، مما يجعلها خيارا مثاليا للأشخاص الذين يعانون من الداء البطني.

_تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يدعم وظيفة القلب، ويؤدي دورا هاما في الهضم ووظائف العضلات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads