المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوضع كارثي.. الرئيس التنفيذي لجمعية ساعد التنموية السورية يكشف لـ"المواطن" آخر تطورات الزلزال

الجمعة 10/فبراير/2023 - 05:22 م
مستجدات ما بعد الزلزال
مستجدات ما بعد الزلزال في سوريا
أمل سعداوي
طباعة
توقف الزلزال في سوريا ولكن تبعياته من هزات ارتدادية لا تزال مستمرة، لتشهد سوريا انهيارات مباني جديدة وتسجل وفيات وإصابات جديدة لأسر وعائلات فرقهم الموت.

فبعد أن وقع الزلزال يوم الإثنين الماضي، اجتمع مجلس الوزراء السوري والمحافظين مع الجمعيات الخيرية لتوفير استجابة طارئة لمتضررين الزلازل، ليكون لجمعية ساعد التنموية نصيب من تلك المساعدات.

حديث الرئيس التنفيذي لجمعية ساعد التنموية حول مستجدات الزلزال

وتواصلت "بوابة المواطن الإخبارية" مع الرئيس التنفيذي لجمعية ساعد التنموية السورية، مازن القاري، والذي كشف آخر تطورات الزلازل وحالات الأسر بجانب المساعدات التي قدمتها تلك الجمعيات للمتضريين.

قال مازن القاري إن بعد الزلازل كان هناك اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء والمحافظين بسوريا وطُلب منهم تشكيل استجابة طارئة لمتضررين الزلازل فكان على الجمعيات في دمشق أن يعملوا  بأسرع ما يمكن وبكل طاقتهم لتأمين احتياجات المتضررين من تقديم إعانات طبية أو غذائية. 

أكد مازن القاري، أن الجمعيات الخيرية جميعها تكاتفت وتم اتخاذ كلًا منها منطقة معينة لتبلي احتياجات تلك للمنطقة.

اتجهت فرق الإنقاذ باتجاه حلب وجبلة حيث تلك المناطق هى الأكثر تتضررًا من الزلزال ثم إرسال قافلات لهم، يقول مازن القاري. 

أشار مازن القاري إلى أن الوضع الآن أكثر من كارثي لا سيما بعد الأضرار التي تعرضت لها البلاد بداية من حرب استمرت لـ11 عامًا مرورًا بوضع اقتصادي ليس على ما يرام وصولًا إلى الزلزال وتبعاته.

وليس ذلك فقط، فقد أوضح مازن القاري أن برودة الطقس تمثل عائقًا أمام حملات الإنقاذ: "منذ بداية الزلزال والأمطار ما وقفت مع الثلوج نحن بعائق الطرقات".

أضاف: "الوضع ليس بجيد والخوف لا يزال موجود خاصة مع وقوع كل شوية بناية وتسجيل ضحايا جداد.. العالم كتير خايف ما حد عم يستجرى يرجع على بيته.. اللي عنده سيارة عم بينام داخلها وأغلب العالم مفترشة الطرقات..  طبعا الاجتماعات اللي سووها قدروا من خلالها أنهم يفتحوا كل الملاعب كل المساجد والكنائس والصالات الرياضية بالإضافة إلى الملاجئ".

أكد مازن القاري أن الجمعية تعمل على تلبية كافة الاحتياجات للمتضررين من مأكل ومشرب خاصة من لديهم أطفال رضع من توفير حليب لهم وكافة مستلزماتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads