المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان يتابع المشروعات الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية

الجمعة 10/فبراير/2023 - 06:22 م
وزير الإسكان يتابع
وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية
زينب الخضري
طباعة
عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس الخميس، اجتماعًا بهدف متابعة المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية، وذلك بمقر جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الإسكان، على ضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة من أجل الإنتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات، بالإضافة إلى تنفيذ مختلف مكونات المشروعات بأعلى جودة لتناسب العاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية 

ولفت عاصم الجزار إلى أن أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج الموجودة بمنطقة الأعمال المركزية جار الإنتهاء منها.

وأشار الجزار إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بها 20 برجاً، من ضمنهم البرج الأيقوني، الذي يصنف من ضمن أعلى الأبراج في إفريقيا، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 400 متر.

وأوضح، أن إسهامات المشروع بلغت بما يقدر 3 مليار دولار، وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وغيرها من الشركات على مستوى العالم.

وخلال الاجتماع، أشار عاصم الجزار إلى أن نسبة تنفيذ هذه الأعمال بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، تجاوز نحو 89 %.

وأكد وزير الإسكان، أن المشروع به مساحة كبيرة خضراء، بالإضافة إلى بحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المشروعات تعد من أكبر المشروعات القومية التي تنفذ الآن في مصر، يدخل من ضمن هذه المشاريع مشروعي منطقة الأعمال المركزية، والحدائق المركزية "كابيتال بارك".

وتُعد الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة من أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، الذي يبلغ طولها نحو أكثر من 10 كم، ومساحة ألف فدان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads