المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تكون البرازيل فأل خير على الأهلي كالعادة؟.. ثلاث برونزيات برقصة السامبا

الجمعة 10/فبراير/2023 - 07:20 م
الأهلي يواجه فلامنجو
الأهلي يواجه فلامنجو البرازيلي في مونديال الأندية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يترقب عشاق الساحرة المستديرة وجماهير المارد الأحمر في كل مكان وقائع مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأهلي وفلامنجو البرازيلي ضمن إطار منافسات النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية.

وتنطلق منافسات اليوم الختامي للبطولة التي نظمتها المغرب في الخامسة والنصف مساء السبت على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

نتائج مباريات الأهلي وفلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية:

وتلقى الأهلي خسارة كبيرة أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا والبطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية برباعية مقابل هدف في مباراة الدور نصف النهائي، حملت توقيعات فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي ورودريجو دوس وسيرجيو أريباس، وللأهلي علي معلول.

فيما خسر فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام الهلال السعودي بطل آسيا، سجلها سالم الدوسري هدفين والأرجنتيني لوسيانو فييتو للزعيم، والبرازيلي بيدرو هدفين لفريق بلاده.

ويُعتبر فلامنجو البرازيلي رابع فريق من أمريكا الجنوبية يواجه الأهلي في مونديال الأندية خلال 8 مشاركات للأخير بواقع، 4 مواجهات أمام أندية إنترناسيونال وكورينثيانز وبالميراس بنسخ 2006 و2012 و2020 و2021.

وهي المشاركات التي توج خلالها المارد الأحمر بثلاث ميداليات برونزية أعوام 2006 و2020 و2021، وكان في طريق الصعود لمنصات التتويج فريق برازيلي، وهو ما يعني أن راقصي السامبا هم "فأل خير" أو "وش السعد" على الأهلي.

الطريف أيضًا أن الأهلي بدأ رحلة تتويجه بالبرونزية في 2006 بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ثم واجه إنترناسيونال البرازيلي، وهو ما تكرر في النسخة الحالية بلقاء بطل أوقيانوسيا ثم مواجهة فلامنجو البرازيلي.

وجاءت مواجهات البرازيل والبرونزية "فأل خير" و "وش السعد" كالتالي:

نسخة 2006: التقى الأهلي مع إنترناسيونال البرازيلي في مباراة نصف النهائي، وتلقى المارد الأحمر الخسارة بهدفين لهدف سجله الأنجولي أمادو فلافيو، وأكمل المارد الأحمر مشواره وحقق البرونزية الأولى في تاريخه.

نسخة 2020: لعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام بالميراس البرازيلي، واستطاع تحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 2 / 3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف وامتداد المباراة لأشواط إضافية، ونال المارد الأحمر الميدالية البرونزية الثانية في تاريخه.

نسخة 2021: تكررت المواجهة بين الأهلي وبالميراس البرازيلي في النسخة التالية، لكن انتصر بطل أمريكا الجنوبية هذه المرة بهدفين دون رد، وتوج في نهاية مشواره بالبرونزية الثالثة.

فهل تستمر البرازيل "فأل خير" للأهلي ويحصد ميداليته الرابعة عالميًا أم يكون هناك رأيًا أخر؟.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads