المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحثًا عن البرونزية الخامسة.. تاريخ مواجهات العرب في كأس العالم للأندية

الجمعة 10/فبراير/2023 - 07:27 م
الأهلي يبحث عن البرونزية
الأهلي يبحث عن البرونزية الرابعة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تنطلق في الخامسة والنصف غدًا وقائع مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية بين الأهلي وفلامنجو البرازيلي على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وكان الأهلي قد تلقى خسارة قاسية أمام ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي برباعية مقابل هدف، فيما هُزم فلامنجو أمام الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتُختتم غدًا منافسات النسخة التاسعة عشر من مونديال الأندية، وهي البطولة التي نظمتها المغرب خلال الفترة 1 وحتى 11 فبراير الجاري بمشاركة 7 أندية.

ويخوض الأهلي المواجهة العاشرة التي تشهد تواجد فريق عربي بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية بحثًا عن الميدالية البرونزية الخامسة.

ويُعد الأهلي هو الأكثر تحقيقًا للميدالية البرونزية برصيد 3 ميداليات أعوام 2006 و2020 و2021، يليه السد القطري ميدالية واحدة عام 2011.

وجاءت نتائج الفرق العربية بلقاءات تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية:

نسخة 2005: خسر اتحاد جدة السعودي أول محاولة للعرب من أجل البحث عن الميدالية البرونزية أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

نسخة 2006: حقق الأهلي أول ميدالية للعرب في تاريخ مشاركاتهم ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما نال الميدالية البرونزية على حساب أمريكا المكسيكي بالفوز بهدفي محمد أبو تريكة مقابل هدف.

نسخة 2007: تلقى النجم الساحلي التونسي الهزيمة الثانية أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

نسخة 2011: حصد السد القطري الميدالية البرونزية الثانية للعرب في مونديال الأندية على حساب كاشيوا ريسول الياباني بعد الفوز بركلات الترجيح، وكان الوقت الأصلي والإضافي قد انتهيا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

نسخة 2012: فشل الأهلي في تكرار ما فعله عام 2006 وما فعله شقيقه السد القطري في النسخة السابقة، بعدما هُزم أمام مونتيري المكسيكي بهدفين نظيفين.

نسخة 2017: فقد الجزيرة الإماراتي فرصة إضافة ميدالية جديدة للعرب في كأس العالم للأندية، بعدما تلقى هزيمة قاسية أمام باتشوكا المكسيكي برباعية مقابل هدف.

نسخة 2019: هُزم الهلال السعودي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام مونتيري المكسيكي، ليخسر العرب فرصة إضافة ميدالية جديدة لرصيدهم التاريخي في مونديال الأندية.

نسخة 2020: عاد الأهلي بعد غياب طويل للوقوف على منصات التتويج متوجًا بالميدالية البرونزية الثانية في تاريخه، بعدما حقق الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

نسخة 2021: كرر الأهلي ما فعله في النسخة السابقة ونال الميدالية البرونزية الثالثة بعد اكتساح الهلال السعودي برباعية نظيفة حملت توقيعات ياسر إبراهيم هدفين وأحمد عبد القادر وعمرو السولية لكل لاعب هدف، ليحقق الميدالية البرونزية الرابعة للعرب في مونديال الأندية.

فهل ينجح الأهلي في اقتناص ميدالية جديدة أم يكون لفلامنجو رأيًا أخر؟.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads