المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدءًا من الغد.. فتح أبواب الترشيح على مقعد نقيب الصحفيين وعضوية المجلس

الجمعة 10/فبراير/2023 - 10:01 م
زينب الخضري
طباعة
أعلنت نقابة الصحفيين، عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب وعضوية المجلس، ابتداءً من غد السبت 11 فبراير،  وتنتهي عملية الانتخاب يوم الأربعاء الموافق 15 من فبراير الجاري من عام 2023.

تبدء انتخابات نقابة الصحفيين، في الأيام المحددة لها من الساعة 10 صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، ما عدا يوم الأربعاء سيكون من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، من أجل الإعلان عن كشوف المرشحين.

انتخابات نقابة الصحفيين 

وفي الفترة من 16 فبراير حتى 20 من نفس الشهر يُسمح بتلقي الطعون والتنازلات، وذلك قبل الإعلان عن الكشوف النهائية للمُرشحين.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين، من قبل دعوة الجمعية العمومية عقد اجتماع، يوم الجمعة الموافق 3 مارس المُقبل، بمقر النقابة، حال اكتمال نصابها القانوني على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب سيتم عقد الاجتماع الثاني، يوم الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

شروط الترشح لمقعد نقيب الصحفيين

واشتملت شروط الترشح لمنصب نقيب الصحفيين وعضوية مجلس النقابة، على أن يشكل مجلس النقابة من النقيب واثنى عشر عضوًا ممن لهم حق حضور الجمعية العمومية نصفهم على الأقل ممن لم تتجاوز مدة قيدهم فى جدول المشتغلين خمسة عشر عاما.

ويشترط فيمن يريد أن يرشح نفسه لمركز النقيب أو عضوية مجلس النقابة، أن يكون قد مضى على قيده فى جدول المشتغلين عشر سنوات على الأقل، بالإضافة إلى عدم صدور أحكام تأديبية ضده خلال الثلاث سنوات السابقة، وثلاث سنوات.

ويذكر أن من الأوراق المطلوبة للترشح لمركز النقيب أو عضوية مجلس النقابة، صورة لكارنية المشتغلين، ودمغة صحفية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads