المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يفتتح المؤتمر السنوي للمجلس المصري

السبت 11/فبراير/2023 - 12:22 م
وزير الخارجية يفتتح
وزير الخارجية يفتتح المؤتمر السنوي للمجلس المصري
محمد محمود الزعيم
طباعة
افتتح سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم السبت المؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية، حيث ألقى كلمة حول موضوع المؤتمر الذي يدور عن الآثار السلبية لـ الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الاقتصاد المصري والعالم.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أعرب خلال كلمته عن فخره واعتزازه بما يحققه الجهاز الدبلوماسي المصري من انجازات وقدرته على إدراة الأزمات التي تواجه مصر، وكانت آخرها الازمة الروسية الأوكرانية ودور الجهاز الدبلوماسي في السيطرة على الأزمة مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

المؤتمر السنوي للمجلس المصري

كما أوضح السفير أبو زيد أن وزير الخارجية شدد أيضاً على أهمية الحفاظ على مفهوم الدولة الوطنية، متحدثاً عن تعاون مصر مع الازمات التي يعاني منها الدول المجاورة مثل أزمات ليبيا والسودان وفلسطين.

ونوهت كلمة وزير الخارجية أيضاً إلى ما تبذله مصر من جهود مستمرة للاعتماد على مصادر طاقة جديدة والتحول للأخضر للاستفادة القصوى من مؤتمر المناخ COP27 الذي استضافته مصر.
 
كما شددت كلمة السيد وزير الخارجية على تحدي الأمن المائي الجسيم الذي تواجهه منطقة الشرق الاوسط والقارة الأفريقية، مشيراً إلى مماطلة إثيوبيا في التوصل إلى إطار قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة، مؤكداً إن مصر لن تترك حقها القانوني في حصة المياه باعتباره حق أصيل لمصر ولشعبها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads