المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المساحة الجيولوجية» تكشف أسباب انهيار جدران المدرجات الزراعية بـ السعودية

السبت 11/فبراير/2023 - 04:56 م
المساحة الجيولوجية
المساحة الجيولوجية وانهيار المدرجات الزراعية
محمود حربي
طباعة
أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية، بـ المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن حدوث انهيار جدران المدرجات الزراعية بسبب المياه.

وأوضحت هيئة المساحة الجيولوجية،  أن تربة الأراضي الزراعية المهملة وغير المستغلة تعتبر معرضة للانجراف، ما تسبب في انهيار المدرجات الزراعية في السعودية.

«المساحة الجيولوجية» توضح سبب انهيار المدرجات الزراعية في السعودية 

وأشارت إلى أن المدرجات الزراعية في المناطق الجبلية تكون هي الأكثر عرضة لهذا الانجراف؛ حيث يستغرق تكوين تربتها مدة زمنية طويلة، وذلك حرصاً على التعريف بالمزيد من مؤشرات التصحر، في إطار سلسلة "حقائق وأرقام المساحة الجيولوجية السعودية.

تذكرتك تأشيرتك

وكانت الخطوط السعودية الجوية، قد أعلنت في وقت سابق، أن تذكرة المسافرة هي تأشيرته التي تمكنه من أداء مناسك العمرة، وذلك تسهيلًا على القادمين إلى أراضي المملكة السعودية.

وكشفت وزارة الخارجية السعودية، عن إطلاق خدمة جديدة، تتمثل في إصدار تأشيرة المرور للزيارة بشكل إلكتروني للقادمين من خلال الخطوط السعودية الجوية.

الخطوط السعودية تذكرتك تأشيرة لدخول المملكة

وأوضحت الوزارة، أن الخدمة الجديدة تستهدف التيسير على القادمين إلى المملكة العربية السعودية لأي غرض، عن طريق تسهيل جميع الإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرة الدخول.

وتتيح التأشيرة الجديدة أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والتنقل داخل المملكة وحضور الفعاليات السياحية، حيث تكون تذكرتك تأشيرة الدخول إلى البلاد، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads