المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة الريال ضد الهلال.. الزعيم ثالث العرب في نهائي مونديال الأندية

السبت 11/فبراير/2023 - 05:10 م
المواطن
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أنهى الزعيم استعداداته لخوض نهائي النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية، تلك المباراة التي تجمع الريال ضد الهلال في التاسعة مساء اليوم على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

وكان الهلال قد حقق انتصارًا كبيرًا على فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل سالم الدوسري هدفين والأرجنتيني لوسيانو فييتو هدف للزعيم، مقابل هدفين لراقصي السامبا أحرزهما البرازيلي بيدرو.

وضرب ريال مدريد منافسه الأهلي برباعية مقابل هدف، سجل للملكي فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي ورودريجو دوس وسيرجيو أريباس، وللمارد الأحمر علي معلول من ركلة جزاء.

وبهذه النتائج، أصبح الهلال السعودي ثالث فريق عربي يصل لـ نهائي كأس العالم للأندية في تاريخ البطولة بعد الرجاء المغربي نسخة 2013 والعين الإماراتي نسخة 2018.

تاريخ لقاءات الفرق العربية في نهائي كأس العالم للأندية: 

وخسر الرجاء المغربي نهائي النسخة التي استضافتها بلاده عام 2013 أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي دانتي والإسباني تياجو آلكانتارا.

فيما خسر العين الإماراتي أيضًا في النهائي الذي نظمته بلاده عام 2018 أمام ريال مدريد الإسباني برباعية مقابل هدف، حملت الأهداف توقيعات لوكا مودريتش وماركوس يورينتي وسيرجيو راموس ويحيي نادر لاعب العين بالخطأ في مرماه، وسجل للفريق الخاسر اللاعب الياباني تسوكاسا شيوتاني.

وأمام الهلال فرصة تاريخية لحصد اللقب الأول للعرب في مونديال الأندية في حالة تحقيق الفوز على ريال مدريد، فهل ينجح الزعيم في تحقيق ما يظنه البعض مستحيلًا؟.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads