المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فلامنجو البرازيلي يضرب الأهلي برباعية ويحصد برونزية مونديال الأندية

السبت 11/فبراير/2023 - 07:40 م
الأهلي يحصد المركز
الأهلي يحصد المركز الرابع
محمد عبد التواب
طباعة
انتهت منذ قليل مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية بين فريقي الأهلي المصري وفلامنجو البرازيلي، وتلقي الأهلي الهزيمة بنتيجة ثقيله أمام بطل البرازيل 4-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "طنجة" في المغرب.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من جانب الفريق البرازيلي، وفي الدقيقة السابعة من اللقاء ارتكب اللاعب على معلول خطأ داخل منطقة الجزاء، ليعود حكم اللقاء مصطفي غربال إلى الفار ويحتسب ركلة جزاء سددها اللاعب جابرييل باربوسا على يسار الحارس محمد الشناوي.

حاول فريق الأهلي العودة في اللقاء وتسجيل هدف التعادل ولكن دفاعات فريق فلامنجو تصدت لجميع الهجمات الخطيرة، وفي الدقيقة 25 تصدى حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي لهجمه مرتده خطيره من جانب الفريق البرازيلي ابقت النتيجة على حالها في الشوط الأول.

تلقي محمد عبدالمنعم مدافع فريق الأهلي البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء في الدقيقة 29 بعد الإشتباك مع اللاعب أراسكايتا الذي تلقى هوا الأخر بطاقة صفراء بعد تعديه على محمد عبدالمنعم، وفي الدقيقة 32 كاد فريق الأهلي ان يحرز هدف التعادل في اللقاء بعد رأسيه علت المرمى عن طريق اللاعب حمدى فتحي.

توالت محاولات الأهلي لتسجيل هدف التعادل في اللقاء، وفي الدقيقة 37 وعن طريق ركلة ركنية نفذها الظهير الأيسر على معلول تمكن اللاعب أحمد عبدالقادر من تسجل هدف التعادل عن طريق ضربه رأسيه نفذها على يمين حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1.

بادر فريق الأهلي بالضغط الهجومي في بدايه الشوط الثاني من المباراة، ليتراجع فريق فلامنجو إلى وسط ملعبه والإعتماد على الهجمات المرتدة خلف مدافعي فريق الأهلي،وفي الدقيقة 55 تحصل فريق الأهلي علي ركلة جزاء بعد عركله تعرض لها محمد شريف داخل منطقة الجزاء، نفذها اللاعب على معلول ولكن تصدى لها الحارس البرازيلي.

واستطاع اللاعب أحمد عبدالقادر تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 58 بعد مهاره فردية للاعب داخل منطقة الجزاء، تواصلت الهجمات الخطيرة المارد الأحمر في اللقاء وفي الدقيقة 63 أضاع بيرسي تاو هدف محقق لصالح فريق الأهلي.

وتلقي المدافع الأيمن لفريق الأهلي خالد عبدالفتاح البطاقة الحمراء في الدقيقة 65 بعد عرقلة للاعب فلامنجو خارج منطقة الجزاء، ليكمل فريق الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين، وفي الدقيقة 74 أهدر اللاعب محمد شريف إنفراد مباشر بالمرمي،وإستطاع اللاعب بيدرو تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 77 بعد خروج خاطئ من محمد الشناوي.

واحتسب الحكم مصطفي غربال ركلة جزاء لصالح فريق فلامنجو في الدقيقة 80 على اللاعب محمد هاني بعد العودة إلى تقنية الفار، ليسجلها جابي على يمين الحارس محمد الشناوي، وتصبح النتيجة 3-2 لصالح فريق فلامنجو، وفي الدقيقة 91 سجل بيدرو الهدف الرابع لصالح فلامنجو بعد تمريرة خاطئة من اللاعب أليو ديانج لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2 .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads