المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأوراق المطلوبة والإجراءات التي يتبعها من تخلف عن التجنيد.. وما هي عقوبته؟

السبت 11/فبراير/2023 - 07:41 م
زينب الخضري
طباعة
يعاقب كل متخلف عن مرحلة التجنيد متى تجاوز سنه الثلاثين عاماً، بكلًا من الحبس، وغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه كما جاء في المادة 49 من القانون رقم 127 لسنة 1980.

الأوراق المطلوبة لـ التجنيد 

يقوم الشخص الذي ينطبق عليه شروط التجنيد، إحضار شهادة الميلاد، وشهادة التخرج، وأوراق تخص الحالة الجنائية له، وتصوير ونسخ من كل الأوراق المطلوبة.

كما يحضر البطاقة الشخصية "الرقم القومي"، وبطاقة 6 جند إن وجدت من أجل إثبات الرقم التجنيدي.

الإجراءات التي ينبغي اتباعها 

تأتي أول مرحلة خلال إجراءات التجنيد، من خلال الذهاب إلى منطقة التجنيد صباحًا، ثم المكان الذي يتم فيه إنهاء معاملات تخلف التجنيد بمنطقة التجنيد.

وشراء الدوسية المتعلق بتخلف التجنيد، ليتم وضع فيه ورقة صفراء "نموذج 6 جند معدل"، وورقتين لنموذج التحقيق وإيصال استلام مستندات.
 
يأتي بعد ذلك دور التوجه إلى شباك تقديم الطلبات المتعلقة بتخلف التجنيد، ثم يتم ملء الورقة الصفراء، وبعد ذلك سيطلب منك الموظف صورة البطاقة وإيصال الإستلام.

وبعد مرور أسبوع، يجب الذهاب إلى منطقة التجنيد مرة أخري، ويقدم إيصال الاستلام، وتسليم أوراق الحالة الجنائية وصورتين منهما، بالإضافة إلى صورتين للبطاقة الشخصية بداخل الدوسية الذي قمت بشرائه. 

يذهب بعد ذلك إلى مكتب الأمن لختم ورقة التحريات التي سيعطيها لك الموظف، وبعد ذلك عليه التوجه إلى مكتب التحقيقات للتحقيق معه حول تخلفه عن التجنيد.

يستلم صاحب الشأن بعدها نموذج إعلان بالجلسة، ويطلب منه الذهاب إلى المحكمة العسكرية بعد أسبوع آخر، وبعد مرور المدة المحددة عليه الذهاب إلى المحكمة، لتحديد موعد الجلسة.
 
وعند سماع صاحب الشأن اسمه يقوم بالتقدم إلى المنصة، فيسأله القاضي عن سبب التخلف، وبعدها يصدر الحكم عليه بناءًا على أقواله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads