المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رباعيتين والمركز الرابع.. أرقام من مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

الأحد 12/فبراير/2023 - 02:05 ص
الأهلي يخسر من فلامنجو
الأهلي يخسر من فلامنجو ويحصد المركز الرابع
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فرصة إضافة ميدالية جديدة في النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية والتي استضافتها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير بمدينتي طنجة والرباط.

وتوج ريال مدريد الإسباني بطلًا للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على الهلال السعودي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، فيما حصد فلامنجو البرازيلي المركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب الأهلي بعد الانتصار برباعية مقابل هدفين.

وكان المارد الأحمر قد بدأ مشواره بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور التمهيدي بثلاثية نظيفة، ثم الانتصار على سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي بهدف دون مقابل، ثم تلقى خسارتين أمام ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي برباعية مقابل هدف وأمام فلامنجو البرازيلي برباعية مقابل هدفين في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحقق الأهلي عدة أرقام قياسية وتاريخية من مشاركته الثامنة في مونديال الأندية، حصد خلالها الميدالية البرونزية ثلاث مرات أعوام 2006 و2020 و2021، والمركز الرابع مرتين نسختي 2012 و2022، والمركز السادس ثلاث مرات أعوام 2005 و2008 و2013.

وجاءت أرقام الأهلي القياسية والتاريخية كالتالي: 

أرقام قياسية: 

- هو النادي الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ البطولة برصيد 22 مباراة.

- هو النادي الأكثر تحقيقًا للشباك النظيفة في تاريخ البطولة برصيد 7 مباريات.

- هو النادي الأكثر حصدًا للخسارة في تاريخ البطولة بواقع 13 مرة.

- هو النادي الأكثر استقبالًا للأهداف بواقع 34 هدفًا.

أرقام تاريخية: 

- هو ثان أكثر نادي تحقيقًا للفوز برصيد 8 مرات خلف ريال مدريد 12 مرة.

- هو ثالث أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف برصيد 24 هدفًا خلف مونتيري المكسيكي 25 هدف وريال مدريد الإسباني 40 هدف.

- محمد الشناوي هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك في تاريخ البطولة برصيد 4 مباريات متساويًا مع الألماني مانويل نوير لاعب بايرن ميونخ، وهو الأكثر استقبالًا للأهداف برصيد 10 أهداف، وهو أكثر لاعب ارتدى شارة قيادة الفريق في تاريخ البطولة بواقع 7 مباريات.

- حسين الشحات هو الأكثر مشاركة في المباريات بتاريخ البطولة برصيد 12 مباراة، بواقع 4 لقاءات بقميص العين الإماراتي، و8 مواجهات بقميص الأهلي.

- أحمد عبد القادر عادل الرقم التاريخي المُسجل باسم الأنجولي أمادو فلافيو برصيد ثلاثة أهداف لكل لاعب خلف محمد أبو تريكة المتصدر للقائمة التاريخية برصيد 4 أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads