المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأكثر تاريخيًا.. كروس يحصد لقبه السادس في كأس العالم للأندية

الأحد 12/فبراير/2023 - 02:42 ص
توني كروس لاعب ريال
توني كروس لاعب ريال مدريد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
توج الألماني توني كروس بلقب النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك رفقة فريقه ريال مدريد الإسباني بعد الفوز بخماسية مقابل ثلاثة أهداف على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

سجل فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي هدفين لكل لاعب وكريم بنزيمة هدف للملكي، وأحرز الأرجنتيني لوسيانو فييتو هدفين وموسى ماريجا هدف للزعيم.

وحصد ريال مدريد اللقب الخامس في تاريخه ليُعزز رصيده من الألقاب مبتعدًا بلقب البطل التاريخي للبطولة بفارق لقبين عن برشلونة أقرب منافسيه.

وحقق توني كروس اللقب السادس في تاريخه بمونديال الأندية، ليواصل سيطرته على صدارة قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقًا للبطولة، بواقع 5 كؤوس مع ريال مدريد نسخ 2014 و2016 و2017 و2018 و2022 ولقب وحيد مع بايرن ميونخ الألماني عام 2013.

وخاض الألماني 11 مباراة في 6 نسخ لبطولة كأس العالم للأندية، صنع خلالها 4 أهداف ولم يتمكن من تسجيل أي هدف، كالتالي: 

- نسخة 2013: توج مع بايرن ميونخ الألماني بلقبه الأول تاريخيًا بعد الفوز على جوانجزهو إيفرجراند الصيني بثلاثة أهداف دون مقابل في نصف النهائي، وعلى الرجاء المغربي بهدفين دون رد في النهائي.

- نسخة 2014: حقق اللقب الثاني في تاريخه مع ريال مدريد الإسباني بعد الانتصار على كروز آزول المكسيكي برباعية دون مقابل في نصف النهائي، وعلى سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين في النهائي.

- نسخة 2016: حصد لقبه الثالث تاريخيًا مع ريال مدريد الإسباني بعد الفوز على أمريكا المكسيكي بهدفين دون رد في نصف النهائي، وعلى كاشيما إنتلرز الياباني برباعية مقابل هدفين في النهائي.

- نسخة 2017: نال اللقب الرابع في تاريخه مع ريال مدريد الإسباني بعد الانتصار على جريميو البرازيلي بهدف نظيف في النهائي، فيما غاب عن مباراة الجزيرة الإماراتي في نصف النهائي.

- نسخة 2018: رفع الكأس الخامسة تاريخيًا مع ريال مدريد الإسباني بعد الفوز على كاشيما إنتلرز الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي، وعلى العين الإماراتي برباعية مقابل هدف في النهائي.

- نسخة 2022: حصل على بطولته السادسة في تاريخه مع ريال مدريد الإسباني بعد الانتصار على الأهلي برباعية مقابل هدف في نصف النهائي، وعلى الهلال السعودي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في النهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads