المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جهود «الداخلية» في تيسير الحصول على الجوازات والمستندات المميكنة

الأحد 12/فبراير/2023 - 04:21 م
الظاخلية تيسير استخراج
الظاخلية تيسير استخراج المستندات المميكنة
حازم عبد الفتاح
طباعة
اتخذت الإدارة العامة لـ الجوازات والهجرة الجنسية الإجراءات اللازمة لتسهيل وتيسير الحصول على الخدمات والمستندات المميكنة الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان للمواطنين المترددين الراغبين في الحصول عليها، من خلال رصد الحالات الإنسانية من كافة الأقسام التابعة بالمحافظات المختلفة.

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات الإنسانية المرضية وكبار السن بمقرات الأقسام، مؤكدةً اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين في استخراج جميع المستندات المميكنة بكافة المواقع الشرطية وخاصةً الحالات الإنسانية كذوي الهمم والمرضى وكبار السن.

قطاع الأحوال المدنية يرسل قوافل مجهزة تيسر استخراج المستندات المميكنة لعدد من المحافظات

أرسل قطاع الأحوال المدنية، قوافل مجهزة لعدد من المحافظات المختلفة، لتقديم جميع الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين كبطاقات الرقم القومي وغيرها من المُصدرات المميكنة، حيث تم استخراج عدد 12707 بطاقة رقم قومي، وعدد 24233 مصادر مميكنة آخرى.

كما يقوم على مدار أيام الأسبوع على تلقي الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة، 15340 لمختلف الطلبات الفورية، و15341 لطلبات الحالات الإنسانية وذوي الهمم وأسر الشهداء، مما أسفر عن استخراج وتوصيل عدد 394 بطاقة رقم قومي، وعدد 119 مصادر آخرى مميكنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads