المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد داغر رئيسًا لدار الأوبرا المصرية خلفًا لمجدي صابر

الأحد 12/فبراير/2023 - 07:21 م
رئيس دار الأوبر خالد
رئيس دار الأوبر خالد داغر
خالد الشربيني
طباعة
أسندت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة مهمة رئاسة دار الأوبرا المصرية إلى الدكتور خالد داغر، أستاذ ألة التشيللو بقسم الوتريات بالمعهد العالى للكونسرفتوار باكاديمية الفنون ورئيس البيت الفنى للموسيقى والاوبرا والباليه، وذلك لمدة عام خلفًا للدكتور مجدي صابر الذى انتهت فترة انتدابه الخميس الماضي.
 
ووجهت الكيلاني خلال لقاء جمعها برئيس دار الأوبرا الجديد داغر، بضرورة العمل من خلال استخدام أحدث الأساليب التقنية بما يتوافق مع الاتجاه العام في دول العالم بأسره.

دار الأوبرا أهم المنارات الثقافية في مصر والوطن العربي  

من جانبه أكد داغر أن دار الأوبرا تعد أحد أهم المنارات الثقافية فى مصر والوطن العربى ، موضحًا الحرص على تنفيذ خطة طموحة تهدف الى استمرار نجاح العروض وتطوير مستواها من خلال العمل على جذب المبدعين من مختلف أنحاء العالم وتقديم أشكال ومواد فنية جادة ومميزة ، إلى جانب تحديث تقنيات المسارح المختلفة التابعة حفاظًا على المكانة الفنية الفريدة التى تحققت للأوبرا منذ افتتاحها. 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد داغر من أسرة فنية عريقة فوالده عازف الكمان العالمي الراحل عبده داغر، والذي التحق بالمعهد العالى للكونسرفتوار بأكاديمية الفنون وحصل على البكالوريوس عام 1992 ثم الماجيستير في الفنون عام 2003، والدكتوراة عام 2007.

وشارك الراحل عبده داغر والد رئيس دار الأوبرا الجديد، بالعزف مع أوركسترا القاهرة السيمفونى والعديد من فرق الأوركسترا العالمية ويعد من القلائل الذين يجمعون بين إتقان عزف الموسيقى الغربية والشرقية، ويعد أحد صناع الموسيقي التصويريه في الدراما والسينما بجانب بعض الالحان الموسيقية لمجموعة من المطربين ومثل مصر في العديد من المحافل الدولية كما اشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه ، شغل منصب رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه واشرف على الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية بالاوبرا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads