المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ائتلاف أولياء أمور مصر يقدم أفكار تربوية للاحتفال بعيد الحب

الأحد 12/فبراير/2023 - 08:14 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
المواطن
طباعة
أصدر ائتلاف أولياء أمور مصر بيانًا إعلاميًا قدم خلاله أفكارًا تربوية للاحتفال بعيد الحب ، مؤكداً أن عيد الحب ليس مناسبة رومانسية فقط وإنما يمكن تحويله لمناسبة عائلية يحتفل بها جميع أفراد الأسرة .

من جانبها  قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وخبيرة العلاقات الأسرية في بيانها: "جرى العرف على اعتبار عيد الحب هو عيد للمحبين فقط ، ولكن يجب ان ننظر لعيد الحب بنظرة أشمل وأعم فهو عيد المحبة والتقارب بين أفراد الاسرة جميعهم".

داليا الحزاوي: عيد الحب ليس للمرتبطين فقط

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: بالرغم من أن الحب لا يحتاج ليوم محدد لكي نبرهن فيه لأسرتنا علي حبنا وتقديرنا لوجودهم في حياتنا ، ولكن مع مشاغل الحياة وهمومها يجعلنا بحاجة لمثل هذا اليوم للتعبير عن حبنا لكل العائلة إلى جانب قضاء وقت مميز معهم.


وأضافت الحزاوي: لا أحد ينكر حب الأب والأم للأبناء ، و لكن يجب إظهار ذلك الحب والتعبير عنه لخلق التوازن النفسي للأبناء وزيادة ثقتهم بأنفسهم، فلا يجب أن ننسي أن أولادنا بجانب رغبتهم في الاحتياجات المادية من ملبس ومأكل وخلافه، فهم أيضاً في حاجة  للاحتياجات المعنوية والنفسية.


وأشارت داليا الحزاوي، إلى أن هناك أفكارًا بسيطة للاحتفال بـ "عيد الحب" في البيت مع الاسرة، حيث يمكن تزيين البيت باللون الأحمر ، مع صنع  حلوى، ومأكولات خفيفة تناسب هذا الاحتفال، إلى جانب تقديم هدايا بسيطة مثل الورد والشيكولاتة والألعاب للأبناء، أو حتى كروت معايدة بسيطة ، كما يمكن للأهالي قضاء وقت مسلٍ مع أبنائهم ومشاركتهم في ألعابهم المفضلة ، ويجب ألا ننسي ضرورة لفت نظر الأبناء بالاتصال بالأجداد والجدات في يوم عيد الحب  للتعبير عن حبهم لهم والامتنان لوجودهم. 


وشددت مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصر، على أنه يجب على جميع أفراد الأسرة في يوم عيد الحب الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، ليجتمعوا في يوم الحب بلا هواتف لاستعادة التواصل المباشر الذي يحقق الترابط الأسري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads