المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 06:07 م
طباعة
واصلت قوات الأمن بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية وضبط المواد المخدرة ومروجيها إلى جانب القضايا التموينية والمرورية لضبط حركة الأسواق والحالة المرورية.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "عادل ع. ع."، المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "حيازة سلاح ناري"، كما تم ضبط 8 قطع سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن 6 بنادق خرطوش متعددة الطلقات وفردين خرطوش محليين الصنع و11 طلقة نارية متنوعة بحوزة 8 أشخاص، وتم التحفظ على المضبوطات.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط "حسين ا. ر."، وبحوزته 32 قطعة من جوهر الحشيش المخدر تزن نحو 350 جراما بقصد الإتجار، وضبط "إسماعيل ق. ع." و"عبده س. ع." وبحوزتهما 4 آلاف قرص تامول مخدر بقصد الإتجار، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة.

وأسفرت الحملة المرورية عن تحرير 2210 مخالفة شملت ضبط 19 دراجة بخارية بدون لوحات و3 سيارات و763 مخالفة دراجة بخارية و1425 مخالفة سيارة، وضبط 4 سائقين تعاطوا المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 10 سائقين تم إجراء الكشف عليهم.
وتم تنفيذ 1046 حكما قضائيا منها 3 قضايا جنايات و548 حبس جزئي و153 حبس مستأنف و238 غرامة جزئية و25 غرامة مستأنفة و79 مخالفة.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالاشتراك مع قوات الأمن وشرطة المرافق من تنفيذ عدد من قرارات الإزالة بمجلس قروي طنبدى، كما أزالت عقارا مقام على أملاك الدولة بقرية بني خلف.

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط 55 قضية تموينية متنوعة شملت ضبط 9 قضايا "عدم إعلان عن أسعار" و8 قضايا "عدم حمل شهادة صحية" و4 قضايا "إدارة محل بدون ترخيص" و3 قضايا "عرض سلع غذائية مجهولة المصدر" و10 قضايا "إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات" و7 قضايا "إنتاج خبز ناقص الوزن" و6 قضايا "عدم التزام بمواعيد التشغيل" وقضية "عدم نظافة أدوات العجين" وقضيتين "بيع بأزيد من السعر المحدد" و4 قضايا "عدم مزاولة نشاط تمويني" وقضيتين "ذبح لحوم خارج المجازر الحكومية".

كما تمكنت الحملة من ضبط أحد الأشخاص بإدارة مصنع لتعبئة الخل بدون ترخيص وحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر وتقليد علامات تجارية مملوكة للغير، حيث تمت مصادرة 5000 كيلوجرام خل داخل تنكات مجهولة المصدر معدة للتعبئة، و4560 كيلوجراما من الخل داخل زجاجات مجهولة المصدر، و120 كيلوجراما من الخل الخام داخل جراكن مجهول المصدر، و3000 زجاجة فارغة، و200 كرتونة فارغة.

وفي محافظة الدقهلية، شنت مديرية الشئون الصحية حملة مكبرة للمرور على 15 منشأة لإنتاج وبيع المواد الغذائية والمشروبات والعصائر بعدد من مدن ومراكز المحافظة، حيث تم إعدام 334 كيلوجراما من الأغذية والعصائر والفواكه والملح والخضراوات المختلفة، وتحرير 42 محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت لوجود مخالفات شملت عدم وجود شهادة صحية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية والنظافة ووجود خطر داهم وعدم حمل شهادة صحية وعدم وجود ترخيص.

وفي محافظة المنوفية، ألقت قوات الأمن القبض على 4 أشخاص أثناء تنقيبهم عن اﻵثار بقرية "طوخ دلكا" التابعة لمركز تلا، وبمواجهتهم اعترفوا بالتنقيب عن اﻵثار بالاشتراك مع مالك المنزل الهارب.

وتبين من المعاينة اﻷولية للمباحث وجود حفرة مساحتها 16 متر مربع بعمق 15 مترا والعثور على موتور رفع مياه وأدوات حفر، وتم تحرير محضر والتحفظ على المضبوطات وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على 3 أشخاص هم "م. ع. غ." و"م. ع. م." و"ج. ف. ع." بتهمة الإتجار في العملات الأجنبية خارج السوق النقدي المصرفي بالمخالفة لقانون البنك المركزي، متخذين من مدينة الدلنجات والمدن المجاورة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية بمركزي الوقف ودشنا من ضبط "ع. ك. م. م." و"ش. أ. ف." وبحوزتهما بندقية آلية وفرد روسي و16 طلقة نارية في واقعتين منفصلتين.

وتمكنت مديرية التموين من ضبط "م. م. أ. ي." تاجر مواد غذائية بمدينة قفط لحيازته 4 أطنان و632 كيلوجراما من العصائر والزبادي الحليب دون فواتير، و"أ. ص. ق. ح." صاحب سوبر ماركت بمدينة قنا وبحوزته 745 كيلوجراما من الأرز والسكر مجهولة المصدر وبدون فواتير.

وفي مركز نجع حمادي، تم ضبط "ح. ع. ب. ش." تاجر مواد غذائية وبحوزته 24 طنا و620 كيلوجراما من السمن والزيت والتونة والجبن بدون فواتير، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاحتكار والإتجار بها لتحقيق أرباح غير مشروعة، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة مطروح، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية الأمن من السيطرة على حريق اندلع داخل غرفة بسنترال بمدينة سيدي برانى.

وبالفحص تبين نشوب الحريق داخل غرفة تُستخدم لبعض المهملات مغلقة منذ حوالي 6 أشهر ما أسفر عن احتراق بعض المخلفات المتروكة والباب الخلفي للغرفة، ويرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي بأحد الوصلات بالغرفة ما أدى إلى انفجار موقد غاز صغير الحجم واشتعال النيران.

ولم يسفر الحريق عن أية إصابات أو وفيات، وبسؤال عامل حراسة بالشركة المصرية للاتصالات مقيم بالعزبة الشرقية برانى أيد ما جاء بمضمون الفحص ولم يتهم أحدا بالتسبب في الحريق.

وكلفت إدارة البحث بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وكلف قسم الأدلة الجنائية بإجراء المعاينة اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads