المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بمشاركة السيسي.. تفاصيل فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي اليوم

الإثنين 13/فبراير/2023 - 09:41 م
السيسي يشارك في القمة
السيسي يشارك في القمة العالمية للحكومات
زينب الخضري
طباعة
انطلقت فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، اليوم الإثنين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الدول، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".

اجتمع كلًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة في أعمال اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات.

فعاليات القمة العالمية للحكومات بمشاركة الرئيس السيسي 

وتجمع القمة العالمية للحكومات ما بين 20 من رؤساء الدول، وأكثر من 250 وزير، وحوالي 10 آلاف من المسؤولين على مستوى العالم، طبقًا لما ذكره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتضمنت فعاليات القمة العالمية للحكومات مناقشة مجموعة من الفرص والتحديات، والمواجهات المستقبلية التي ستواجه العالم، ووضع خطط استراتيجية لحل هذه المشاكل، وفقًا ل"وام".

تمثل القمة العالمية للحكومات أكبر تجمع شهده العالم، حيث شارك فيه حوالي 150 دولة، من أجل استعراض 220 جلسة، يتحدث فيها أكثر من 300 شخصية هامة على مستوى العالم.

مشاركة الرئيس السيسي 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات المقامة على أرض دبي، حيث ذكر خلال فعاليات القمة التحديات التي واجهت مصر منذ زمن بعيد، والتي تضمنت عدة قطاعات منها الكهرباء التعليم، الطاقة.

وأوضح السيسي خلال حديثه أن كل هذه المشكلات كانت على خط واحد، مشيرًا أنه تناول حل مشاكل الكهرباء أولًا.

مشكلة النمو السكاني 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مشكلة النمو السكاني تواجه العديد من البلاد، حيث كانت هذه المشكلة من أكبر المشاكل التي تواجه مصر، لافتاً أن ذلك شكل تحدي في التخطيط العمراني، والمناطق العشوائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads