المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع العراقي يدعو جنود الجيش للقضاء على «داعش» ومساعدة المدنيين

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 06:09 م
طباعة
قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، إن المشاركة في تحرير الأرض العراقية من قبضة تنظيم (داعش) شرف لكل مقاتل، داعيا الجنود العراقيين إلى القضاء على عصابات الإرهاب وتقديم يد العون والمساعدة للمدنيين الذين تجرعوا مرارة الإرهاب والتعامل معهم بكل إنسانية في مناطق العمليات العسكرية.

والتقى العبيدي، خلال زيارته اليوم الاثنين إلى معسكر "بسماية" في بغداد يرافقه رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي وكبار ضباط وزارة الدفاع، المقاتلين في اللواء 34 قيادة الفرقة المدرعة التاسعة واطلع على برنامج تدريبهم واطلع على احتياجاتهم وأوعز بحل مشكلاتهم وتوفير كافة الأمور اللوجستية التي يحتاجها المقاتل المتوجه إلى ساحات القتال.

وأثنى على الروح المعنوية للجنود واستجابتهم لبرامج التدريب، مؤكداً أن التدريب من المبادئ الأساسية للعسكرية التي تثمر عن تحقيق انتصارات في قواطع العمليات وحررت مساحات واسعة من أرض العراق.

وميدانيا، قتلت القوات العراقية اليوم خمسة إرهابيين من داعش خلال تواجدهم في منزل مفخخ شمال شرق مدنية الرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت قيادة عمليات الأنبار، أن قطاعات فرقة المشاة الآلية العاشرة خلال تمشيط منطقة "البو عيثه" شمال شرقي الرمادي تمكنت من تدمير المنزل المفخخ الذي حوى مستودعا للعتاد العسكري ودمرت نفقين لداعش وأبطلت ثلاث عبوات ناسفة.

وفي نينوى، دمر طيران التحالف الدولي اليوم مركز اتصالات لتنظيم داعش بمنطقة الجامعة في الساحل الأيسر وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين والمدنيين الذين كانوا قرب موقع القصف، وتم إخلاؤهم إلى المستشفيات.

وأشارت مصادر محلية إلى أن داعش نقل معظم مقراته من الدوائر الرسمية بالموصل إلى مواقع سكنية لمنع استهدافها من طيران التحالف الدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads