المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد سهير البابلي.. تعرف على سر اعتزالها المسرح وارتدائها الحجاب

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 01:26 م
سهير البابلي
سهير البابلي
أميرة صبحي
طباعة
يحل اليوم ذكرى ميلاد سهير البابلي، وتوفيت سهير البابلي بعد رحلة فنية امتدت إلى أكثر من نصف قرن، ورحلت عن عمر يناهز 86 عام بعد صراع مع المرض، وفي هذا الصدد تستعرض لكم بوابة المواطن أهم تفاصيل حياة الممثلة المصرية سهير البابلي.

ذكرى ميلاد سهير البابلي

وفي ذكرى ميلاد سهير البابلي، وُلدت يوم 14 فبراير من عام 1937، هي ممثلة مصرية اشتهرت بإتقان أدوارها الكوميدية خاصة في عالم المسرح حيث كانت تتوهج على المسرح أثناء تقديمها إلى أي عمل، ونشأت في مركز فارسكور في محافظة دمياط شمالي مصر.

بداية سهير البابلي الفنية

بدأت سهير مسيرتها الفنية في عمر مبكر، حيث بدت عليها الموهبة في سن صغيرة، والتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها لها بسبب أنها كانت تجيد تقليد الممثلين من صغرها مما جعله تنبأ بأن تصبح ممثلة مشهورة.

أشهر إفيهات سهير البابلي

اشتهرت الراحلة سهير البابلي، بعدد كبير من الإفيهات التي سجلتها ذاكرة السينما والدراما والمسرح، والتي قدمتها، على مدار مسيرتها الفنية، حيث مازالت عالقة في اذهان الجمهور حتى الآن، حيث يرددها الصغار قبل الكبار في كل جيل، ومن أبرز إفيهاتها"انت شايل اللوز قبل الجواز".

أشهر أعمالها

قدمت البابلي، على مدار مسيرتها الفنية، العديد من الأعمال في عالم السينما والمسرح والدراما، حيث شاركت في 15 مسلسل تلفزيوني، ومن أشهر أعمالها بكيزة وزغلول، قلب حبيبة، مشيت طريق الأخطار، والأيدي الناعمة، وقدمت أيضا 12 مسرحية من أشهرها ريا وسكينة، مدرسة المشاغبين، يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت، شمشون وجليلة، وسليمان الحلبي.

شخصية بكيزة هانم

وكانت بكيزة هانم الدرملي، سكينة، وأبلة عفت وغيرها من الشخصيات المؤثرة والبارزة والتي اشتهرت بها، من أهم الأدوار والشخصيات التي استطاعت بها سهير أن تدخل بها على قلوب ملايين الجماهير وتحقق البهجة و ترسم البسمة على وجوههم، من خلال مشوارها الفني الحافل بالنجاح والبهجة.

وكانت بكيزة هانم الدرملي، سكينة، وأبلة عفت وغيرها من الشخصيات المؤثرة والبارزة والتي اشتهرت بها، من أهم الأدوار والشخصيات التي استطاعت بها سهير أن تدخل بها على قلوب ملايين الجماهير وتحقق البهجة و ترسم البسمة على وجوههم، من خلال مشوارها الفني الحافل بالنجاح والبهجة.

البرج الفلكي للراحلة سهير البابلي

تمتلك سهير البابلي شخصية استقلالية وتحب أن تكون مستقلة في الصعيد العاطفي والمالي، حيث انها امرأة برج الدلو التي تتميز بالشخصية القوية والثقة العالية بالنفس التي تمكنها من إنجاز كثير من الأمور في حياتها، بالإضافة إلى تميزها باخلاصها وإنسانيتها العالية، حيث تحب مساعدة الناس بشكل كبير.

أبرز تصريحات سهير البابلي 

صرحت سهير في لقاء لها قبل وفاتها، مع الشيخ محمد متولي الشعراوي أن لا أحد أجبرها على ارتداء الحجاب وهي من ارتدته بنفسها، حيث قالت: «لقيت نفسي اتحجبت محدش قالي اتحجبي»، وعرفت البابلي أنها تعشق مصر وتذكرها دائما في جميع لقاءاتها التلفزيونية والإذاعية، حيث آخر كلمات رددتها سهير البابلي:«خلوا بالكم من مصر، حافظوا عليها».

كشفت في مقابلة تلفزيونية لها مع الإعلامية هالة سرحان عن ارتدائها الحجاب حيث أنها سافرت لأداء العمرة، وكانت تعاني من حالة نفسية سيئة، وحزينة بسبب حال المسرح، الذي تدهور نتيجة ضعف الروايات والدخلاء، وسجدت للدعاء ودون إرادة منها وجدت نفسها تدعو الله أن يبعدها عن المسرح، وبالفعل كرهت المسرح الذي كانت تعشقة.

تابعت حديثها، قائلة: "كنت قبل اللحظة دي اقول عاوزه اموت على خشبة المسرح، لكن الحمدلله نظرتي اتغيرت للحياة، وقررت اني بعد التحول دا أرتدي الحجاب، ومرت الايام وتزوجت رجل دين ساعدني كتير جدا أن افهم أمور ديني".

وفاة البابلي بعد دخولها المستشفى

تعرضت الراحلة سهير البابلي لوعكة صحية، إثر انخفاض شديد في السكر بالدم، مما سبب نزول مياه على الرئة، وحدوث جلطة أدت إلى توقف عضلة القلب، ما أدى لدخولها للعناية المركزة بأحد المستشفيات، لتوافيها المنية بعد عدة أيام من دخولها المستشفى، حيث رحلت يوم 21 نوفمبر من عام 2021.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads