المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد يستعرض خطة تنفيذ 100 مليون شجرة

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 05:32 م
محافظ بورسعيد يناقش
محافظ بورسعيد يناقش خطة 100 مليون شجرة
خالد الشربيني
طباعة
استعرض اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد اليوم خطة تنفيذ 100 مليون شجرة داخل المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الأحياء، وفقاً للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي.

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية الاستغلال الأمثل للمبادرة الرئاسية تنفيذ 100 مليون شجرة، والتي تتمثل في أن ينعم المواطن ببيئة صحية خالية من التلوث في ظل التغيرات المناخية الحالية، موضحاً الخطة الموضوعة لإتمام عملية زرع عدد ٧٠ ألف شجرة بنجاح ، تضم  ١٠ انواع من أشجار الفواكه المختلفة ، وكذلك تم استعراض خطة توزيع الأشجار على الأحياء والجهات والمؤسسات والطرق الرئيسية والفرعية.

خطة تنفيذ 100 مليون شجرة بـ بورسعيد

وأشار محافظ بورسعيد إلى أهمية إمداد الحدائق الجديدة والمتنزهات والميادين بكميات مناسبة من الأشجار، بالإضافة إلى أهمية مشاركة المواطنين في تلك المبادرة لنشر الوعي البيئي والصحي لدى المواطنين، وكان محافظ بورسعيد قد شهد صباح اليوم تسلم محافظة بورسعيد ٧٠ ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة.

وجاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ و اللواء عاطف وجدي السكرتير العام  والسادة رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد ومسئولى الحدائق بالأحياء و مدير إدارة الحدائق بالديوان ومدير مديرية الزراعة و عدد من مسئولي الشركات الهندسية القائمة على تنفيذ المشروعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads