المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في موسمه التاسع.. فريق «ELDER» بـ جامعة القاهرة يؤهل الطلاب لسوق العمل مجاناً

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 09:49 م
ELDER في جامعة القاهرة
ELDER في جامعة القاهرة
محمود حربي
طباعة
أعلن فريق «ELDER»، للأنشطة الطلابية المجانية، في جامعة القاهرة، عن بدء  تقديم محاضرات تدريبية للطلاب للموسم الـ9، في عدد  من المجالات، ومنها، «الموارد البشرية، والتسويق، وريادة الأعمال، وتطويرها»، إلى جانب العديد من المهارات الناعمة ومنها مهارة العرض والتقديم والقيادة والتفاوض وإدارة الوقت وغرس روح العمل التطوعي.

وأوضح القائمون على نشاط  «ELDER»، أن المحاضرات تستهدف تقليل الفجوة الموجة بين ما يدرسه الطالب وبين ما هو موجود في سوق العمل الفعلي، لافتين إلى أنهم يستقطبون مدربين عليطى قدر عالٍ من المهارة،  لتقديم المحاضرات والدورات مجاناً بشكل كامل، بدافع مساعدة الطلاب بين بعضهم.

فريق «ELDER» في موسمه التاسع

 كما لفت فريق «ELDER»، إلى أن الأنشطة تأتي من منطلق أن سوق العمل يشهد تطوراً كبيراً وسريع في جميع المجالات يومياً، لذلك يسعي فريق "ELDER" في موسمه التاسع إلي إعداد الطلاب لمواكبة هذا التطور.

ويذكر، أت فريق "ELDER"، نجح في تدريب ما يزيد عن 2000 طالب وتأهيلهم لسوق العمل في مواسمه الـ8 الماضية، كما أن أنشطته الطلابية انتشرت في جميع الجامعات، وأصبحت ذات أهمية كبيرة بعد أن أولت لها الدولة المصرية اهتماما كبير حيث تعتبر حلقة الوصل بين الدراسة الجامعية وسوق العمل وجميعها أنشطة غير قابلة للربح.

كما أن الأنسطة الطلابية تُعد الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطلاب هوايتهم وتُقوي شخصياتهم وتُنمي قدراتهم وذلك من خلال إكتشاف مواهبهم ومهاراتهم العملية وصقلها وتشجيعها واستثمار وقت فراغهم وتنظيمه وتكوين العلاقات وتحسين مهارات التواصل والعمل الجماعي وبث روح التعاون والقيادة.

وتجدر الإشارة إلى، أن "ELDER" هو نشاط طلابي تطوعي تابع لكلية التجارة جامعة القاهرة أُسس عام 2015 ، هدفه مساعدة الطلاب على اكتساب مهارات شخصية وتقنية عن طريق تقديم دورات مجانية في العديد من المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads