المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تفوز بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2023

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 10:06 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
زينب عبد الله
طباعة
كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن استضافة وتنظيم المملكة العربية السعودية، لبطولة كأس العالم للأندية لموسم 2023 الحالي بشكل رسمي.

وتعتبر هذه المرة الأولى في تاريخ السعودية، لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، مما تعد السعودية رابع دولة عربيةء بعد الإمارات وقطر، والمغرب، وسادس دولة عالمية تنظم مونديال العالم، منذ انطلاقته الأولى في موسم 2000، بعد اليابان والبرازيل.

وقال وزير الرياضة السعودي "الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل": نسعد باستضافة كأس العالم للأندية لموسم 2023.. امتدادًا للنجاحات في تنظيم البطولات، والأحداث العالمية بدعم قيادة وطننا الغالي (السعودية)".

وتنطلق البطولة يوم 12 ديسمبر حتى 22 من الشهر ذاته، وتُقام البطولة بمشاركة 7 أندية بنفس النظام الحالي، إلى أن تتغير بعد نسختين وتحديدًا في عام 2025، بمشاركة 32 ناديًا من جميع القارات.

وقد يشارك في النسخة الحالية أبطال القارات التالية:

1- اوروبا.
2-أمريكا الجنوبية.
3- أمريكا الشمالية.
4- أفريقيا.
5-آسيا.
6-أوقيانوسيا.
7-والبلد المضيف.

وفاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية نسخة 2022 التي انتهت منذ أيام، بعد ما التقى بالهلال في النهائي واستطاع الفوز عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، المباراة التي أقيمت بينهم على ملعب "مولاي عبدالله" بالمغرب، كما يعتبر ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية، بـ 5 ألقاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads