المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الكهرباء يلتقي نائب شركة «بريتش بتروليم» البريطانية بالقاهرة

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 10:13 م
وزير الكهرباء يلتقي
وزير الكهرباء يلتقي نائب شركة بريتيش بتروليوم
خالد الشربيني - زينب الخضري
طباعة
التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، السيدة، "آنيا ايزوبيل" نائب الرئيس التنفيذي لشركة «بريتش بتروليم» البريطانية بالقاهرة، من أجل بحث طرق زيادة فرص الاستثمار في مصر. 

أعرب وزير الكهرباء، عن سعادته بالتعاون مع الشركات البريطانية فى مجال المشروعات الخاصة بالقطاع في مصر، وشركة بريتش بتروليم التي تمتلك خبرات واسعة في مجال الطاقة.

وزير الكهرباء يستعرض الإنجازات في مجال الطاقة المتجددة 

وخلال اللقاء، قام الدكتور محمد شاكر باستعراض الإنجازات التى قدمها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة التي حققها في الشبكات الكهربائية، من أجل توفير توليد كهربائي عالي الجودة.

ولفت شاكر، إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يسعى من أجل تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية، بجانب استراتيجية الدولة التي تهدف إلى زيادة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، وبحلول عام 2035 ستصل نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى حوالي 42%. 

وأوضح محمد شاكر أن مصر تمتلك العديد من المزايا من بينها الثراء الواضح في مصادر الطاقات المتجددة وبالأخص طاقة الرياح والشمس، حيث أصبح للقطاع الخاص ثقة كبيرة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد وزير الكهرباء، أن هناك تعاون مع شركات عالمية كبرى من أجل تنفيذ تلك المشروعات التجريبية، لإنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث تم التوقيع علي 23 مذكرة تفاهم بهذا الخصوص، منها 9 اتفاقيات تم توقيعها مع كبرى الشركات وذلك خلال مؤتمر المناخ   cop 27.

كما ذكر محمد شاكر، أن القطاعات على أتم الاستعداد للتعاون مع الأطراف الأخرى في هذا المجال، وأن الهيدروجين الأخضر يعتبر مصدر كبير للطاقة في المستقبل لذلك يجب الاهتمام به.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads