المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة تشهد إطلاق مبادرة «التحالف المصري للمساواة»

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 10:50 م
وزيرو الهجرة تشهد
وزيرو الهجرة تشهد مبادرة التحالف المصري للمساواة
خالد الشربيني- زينب الخضري
طباعة
شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الاحتفال الذي تقيمه شركة فودافون مصر، بهدف تعزيز جهود التعاون بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

كما شهدت وزيرة الهجرة،  إطلاق مبادرة "التحالف المصري للمساواة" من أجل دعم وتمكين المرأة في المجتمع وأيضًا في مجال العمل والقيادة.

وزيرة الهجرة: القيادة السياسية تسعى لتمكين المرأة 

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن القيادة السياسية تسعى من أجل تمكين المرأة في كل المحافل، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجهات المتعلقة بالموضوع.

وذكرت سها جندي أن مصر تشهد في تاريخها المجيد تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب للسيدات لأول مرة على الإطلاق، بالإضافة إلى أن المرأة تولت حوالي 6 مرات منصب الوزيرة في وزارة الحكومة المصرية.

وأشارت وزيرة الهجرة،  إلى أن القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تسعى من أجل تحقيق التعاون مع وزارة الهجرة في عدد من الفعاليات، منها شركة فودافون التي تعاونت مع وزارة الهجرة في تلك المبادرة الرئاسية التي تسمى "اتكلم عربي".

كما أكدت على دور المبادرات التي تعقدها شركات الاتصالات بهدف مساندة المواطنين المصريين في الخارج منها مساعدة المصريين في الكارثة الأخيرة التي حدثت في تركيا.

وأوضحت سها جندي الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة وذلك بالتعاون في العديد من مبادرات وزارة الهجرة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى، مؤكدة على جهود الوزارة في مؤتمرات مصر تستطيع.

ومن ناحية أخرى، استعرض ممثل شركة فودافون سبل تقديم خدمات التمكين الاقتصادي في المناطق الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية وتقديم الدعم لمشروعاتهم الصغيرة، وجهود المبذولة في تمكين المرأة في الصعيد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads