المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. أشهر 5 أعمال لـ عبد الله مشرف

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 01:54 م
عبد الله مشرف
عبد الله مشرف
إسراء جمال
طباعة
تحل اليوم الأربعاء الموافق 15 فبراير، ذكري ميلاد الفنان عبدالله مشرف، المولود عام 1942، والذي بدأت شهرته بين الجمهور بشخصية «عبدلله» في مسلسل «يوميات ونيس».

وتستعرض «بوابة المواطن»، أشهر 5 أعمال للفنان عبد الله مشرف كما يأتي:


أشهر أعمال الفنان عبدلله مشرف


«يوميات ونيس»


شارك الفنان عبدلله مشرف سنة 1994، في المسلسل الاجتماعي «يوميات ونيس»، أحد روائع الفنان محمد صبحي، والذي تدور أحداثه حول «ونيس» الشخصية المثالية الذي يريد تربية أبنائه تربية صالحة ويواجه في سبيل ذلك العديد من المشاكل من قبل المجتمع الذي يكتشف أن فيه من يحتاج إلى التربية أولًا، من تأليف مهدي يوسف ومحمد صبحي إخراج أحمد بدر الدين.


«اللص والكتاب»


شارك عبد الله مشرف، في مسلسل «اللص وكتاب» سنة 2010، من تأليف محسن رزق ، وإخراج عبد العزيز حشاد، وتدور فكرة المسلسل حول صراع الخير والشر وتركز القصة حول توأم أحدهما «فطين» مدرس تاريخ تربى على يد عمه «أنس» والآخر «ميشو» السارق الشرير الذي تربى على يد والده «سيد».


ويحاول «فطين» طوال أحداث المسلسل أن يغير من طباع أخيه وتتطور الأحداث إلى أن يغيره بالفعل لكن يعتقد البعض أن المسلسل يقول في النهاية إنه لا يوجد خير مطلق وأن شخصية «فطين» مثالية بشكل زائد على الحد، كما لا يوجد شر مطلق.


«حاميها وحرميها»


انضم الفنان عبد الله مشرف، إلى أبطال مسلسل «حاميها وحرميها» سنة 2013، من إخراج عصام شعبان، وتأليف محسن رزق، والذي تدور أحداثه حول شخصية المحامي «فطين» الذي يحاول الدفاع عن الحق والعدل متمثلًا في حاميها وعلى الجهة الأخرى حراميها «ميشو» القاتل الأجير الذي يقع في شر أعماله بعد مقابلته لفطين.

 

«الحوت الأزرق»


وشارك مشرف في فيلم «الحوت الأزرق» سنة 2020، من إخراج علاء مرسي، وتأليف أسامة حسام الدين، ومن بطولة راندا البحيري، وتدور أحداث الفيلم حول «لعبة الحوت الأزرق»، بعد انتشار التكنولوجيا وانشغال الأب والأم عن أبنائهم وما قد يؤدي لتعرضهم للموت.


«نص يوم»


قدم عبد الله مشرف، فيلم «نص يوم» الذي تم عرضه عام 2021 من إخراج حسن السيد ومن إنتاج شركة الميامة، وتدور أحداث الفيلم عن عمر ابن الحاج مختار حيث يختفي في ظروف غامضة، ويظل والده على يقين بأنه على قيد الحياة، ويطلب من الجميع ومن أهل الحي البحث عن ابنه، وعندما يقابل شاب اسمه عمر يظن أنه ابنه، ولكن أبنته الكبرى تكتشف الحقيقة وموت عمر منذ سنوات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads