المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق البطولة العربية للرماية بمشاركة 11 منتخب

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 03:57 م
البطولة العربية للرماية
البطولة العربية للرماية تنطلق في مصر
مصطفى محمد
طباعة
تبدأ اليوم منافسات البطولة العريية للرماية، التي ينظمها الاتحاد المصري برئاسة حازم حسني رئيس الاتحاد الإفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، والتي تقام يومي 15 و16 فبراير بمشاركة 11 دولة هي: البحرين، العراق، اليمن، تونس، عمان، ليبيا، سورية، السعودية، الامارات، قطر، وبالطبع مصر البلد المُنظم.

ويشهد اليوم الأول من البطولة التدريب الرسمي على المسدس والبندقية في ميادين لكافة المراحل السنية: ناشئين وناشئات ورجال وسيدات.   
 
ويُذكر أنه عقب انتهاء منافسات البطولة العربية مباشرة، تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للرماية (بندقية ومسدس) في الفترة من 17 وحتى 23 فبراير بمشاركة 376 راميًا ورامية من 51 دولة هي: الجزائر، أستراليا، النمسا، أذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، البرازيل، بلغاريا، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، أستونيا، فنلندا، فرنسا، بريطانيا، جورجيا، المانيا، اليونان، المجر، الهند، إيطاليا، الأردن، اليابان، كازاخستان، قرقيز، كوريا، السعودية، لاتفيا، ليبيا، ماليزيا، المكسيك، مالطة، النرويج، عمان، بولندا، رومانيا، جنوب إفريقيا، سنغافورة، سلوفينيا، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، السويد، تايوان، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزباكستان، اليمن.
 
وتُقام جميع منافسات البطولة العربية وبطولة العالم، على ميدان الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد ضخم من الرماة من مختلف أنحاء العالم.
 
ورفع السيد حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، حالة الطوارئ داخل اللجنة المنظمة للبطولة من أجل تجهيز كافة الترتيبات والانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستضافة البطولة، من خلال  التنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لخروج البطولتين بأفضل صورة ممكنة، وعلى رأسها الجهات الأمنية ووزارة الشباب والرياضة ونادي الرماية بمدينة مصر الأولمبية.
 
وذلك بخلاف تجهيز كافة الأمور المتعلقة باستضافة الوفود القادمة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم والتي تضم أيضًا مسئولين من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية وأفضل الرماة عالميًا.
 
وأشار حسني، إلى أن الاتحاد المصري للرماية سخر كل إمكانياته لاستضافة البطولتين على أعلى مستوى، والتأكيد على قدرات مصر الضخمة في استضافة كافة الفعاليات الرياضية والتأكيد على سمعتها الطيبة لدى الاتحاد الدولي الذي يسند لها استضافة أكبر البطولات على مستوى العالم بكل ثقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads