المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيابة أمن الدولة تخلي سبيل هشام جنينة.. وابنته: "بابا خرج أخيراً"

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 06:45 م
إخلاء سبيل هشام جنينة
إخلاء سبيل هشام جنينة
حازم عبد الفتاح
طباعة
أخلت نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، أمس الثلاثاء، سبيل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، وذلك بضمان محل إقامته، على ذمة القضية 441 لسنة 2018 واتهامه بالإنضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة تسيء للدولة.

وأعلنت شروق هشام جنينة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الإفراج عن والدها بنشر صورة له أمام منزله، معلقةً: "بابا خرج أخيراً".

الإفراج عن هشام جنينة

ومن ناحة أخرى، نشر المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعد إخلاء سبيل جنينة: "خروج سيادة المستشار هشام جنينة من محبسه بإذن الله بعد انتهاء فترة الحبس كاملة".

وكشفت، المحكمة في حيثيتها، أنها اطمأنت لما انتهت إليه تحريات الرقابة الإدارية والأمن الوطني، بأن رئيس الجهاز أدلى ببيانات لم تذكر في التقرير وعدم قيام اللجنة بالتوقيع على تلك التقارير، وأن جنينة قصد عمداً بسوء نية الإدلاء بالتصريحات وهو يعلم أنها ليست صحيحة، وتعمد التأثير على الرأي العام بإعلانه وجود فساد في كل قطاعات الدولة.

ويذكر أن محكمة القاهرة الجديدة، حكمت في وقت سابق، بحبس جنينة 3 سنوات مع إيقاف التنفيذ وغرامة 20 ألف جنيه في قضية نشر الأخبار الكاذبة في 2017، كما أيدت محكمة جنح القاهرة الحكم السابق، عقب قبول الاستئناف في القضية بعد عامان، فقضت بـ 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads